تستمع الآن

رئيس الوزراء: غلق تام لكل الشواطئ والمتنزهات والحدائق العامة خلال شم النسيم

الأربعاء - ١٥ أبريل ٢٠٢٠

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ضرورة استمرار التطبيق الحاسم لكافة الإجراءات الاحترازية المتبعة، لمنع أية تجمعات في ظل احتفال الأقباط بعيد القيامة وشم النسيم.

وكلف الدكتور مصطفى مدبولي المحافظين بالغلق الكامل ودون تهاون لأية حدائق عامة أو متنزهات أو شواطئ، وأية أماكن قد تشهد تجمعات، وتشديد المتابعة في المحافظات الساحلية أو التي بها مراكب نيلية، والميادين العامة التي بها مناطق خضراء.

وشدد خلال اجتماع بالمحافظين، ردع أية محاولة لمخالفة القرارات المتخذة، بأقصى درجات القوة، بالتعاون مع مديريات الأمن، قائلاً للمحافظين: «أنتم مسئولون مسئولية كاملة عن تطبيق هذا الموضوع، فيما يخص إجراءات مواجهة فيروس كورونا، فحتى هذه اللحظة الأمر تحت السيطرة، وتحقيق نتائج أفضل يرتبط بصورة كبيرة بعدم إفساح المجال لأية تجمعات».

وشدد المحافظون على أنه تم إصدار قرارات بغلق تام لجميع الشواطئ، والمتنزهات، والحدائق العامة، وكذا منع الاحتفالات، كما تم التنبيه على القرى السياحية بذلك منعاً للاختلاط والتزاحم، خاصة في شم النسيم، وحماية للمواطنين، كما تم إصدار قرارات بمنع إقامة موائد الرحمن والخيام الرمضانية، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس ” كورونا” المستجد.

فيما أصدر محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، قرارًا بغلق كامل لمدينة جمصة و15 مايو والشيخ زايد والمنصورة الجديدة لمدة 10 أيام، بدءًا من اليوم.

وأشار محافظ الدقهلية إلى أن قرار الغلق يأتي بسبب احتمالية توافد أعداد كبيرة من المواطنين على تلك المناطق لقضاء إجازة أعياد الربيع وشم النسيم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك