تستمع الآن

دراسة تكشف.. كورونا أكثر فتكًا بالذكور من الإناث

الخميس - ٣٠ أبريل ٢٠٢٠

تساؤل دار خلال الآونة الماضية لدى عدد كبير من الباحثين بشأن نسب الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، خاصة أن نسب الذكور أعلى من الإناث وهو ما كشفت تفاصيله دراسة صينية مؤخرا.

وأشارت المعطيات التي توصل لها الباحثون إلى أن كبار السن ومن يعانون من ظروف صحية معينة، هم الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس التاجي، كما أن بعض الأشخاص يتأثرون بالفيروس أكثر من غيرهم.

وأكد موقع “فرونتيرز ميديا” العلمي، أن الدراسة الجديدة تعمقت في الجنس الأكثر إصابة بكورونا، حيث وجدت أن الرجال متساويين في الإصابة بالفيروس مثل النساء، إلا أن الفيروس يفتك بالذكور أكثر من النساء، وهو ما يؤدي لتعرضهم لمضاعفات شديدة تؤدي إلى الوفاة.

وأشار الطبيب جين كوي يانج المشارك في الدراسة إلى أن عدد الرجال الذين يتوفون بسبب كورونا أعلى من النساء، حيث لاحظ ذلك خلال عمله في مستشفى “بكين تونجرن” الصيني.

وتابع: “خلال الدراسة توصلنا إلى ان أكثر من 70% من المرضى الذين توفوا كانوا ذكورًا”، منوها بأنهم يسعون حاليا لتحديد العوامل التي تجعل فئة معينة تتعرض لمضاعفات شديدة، قائلا: “يمكن للدراسة أن تساعد الأطباء في تقديم دعم أكبر لهذا النوع”.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية قد كشفت من قبل ان كورونا هو أكثر فتكا للذكور أكثر من الإناث، حيث قالت منسقة قوة مكافحة الفيروسات التاجية في البيت الأبيض أن وفيات الذكور بسبب كورونا أكبر بمرتين من الوفيات في صفوف الإناث.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك