تستمع الآن

جمال العدل عن المؤلفين المطالبين بوقف تصوير مسلسلات رمضان: «لسه بيكتبوا ليه؟»

الأربعاء - ٠٨ أبريل ٢٠٢٠

كشف المنتج جمال العدل عن اعتزازه بالإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية مؤخرًا لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف جمال العدل أن الدولة المصرية استبقت عدة دول كبرى في إجراءات مواجهة فيروس كورونا لم نعهدها من قبل، وذلك في تصريحات لبرنامج «90 دقيقة» مع محمد الباز.

وعن استمرار تصوير دراما رمضان في ظل فيروس كورونا، أشار العدل إلى أن النجوم الحقيقيين هم من يعملون في ظل هذه الظروف الصعبة التي نمر بها ويفهمون جيدا الظروف.

وعن وقف المسلسلات، أوضح جمال العدل أنه من الضروري أن يفهم البعض أن الدراما صناعة مثل أي صناعة في العالم، مضيفا: «لها تراكمات ومنتج بيطلع ويصدر ويعاد تدويره وصناعة مؤثرة وشديدة التأثير».

وقال: «هي صناعة مهمة ماديًا وأدبيًا، والناس متصورة أننا في مراجيح، لكن الموضوع مش كده إحنا عملنا زي ما الدولة قالت، وقللنا عدد الموجودين في مواقع التصوير لكن الأجور مستمرة ويتم التبديل بين العمال، وكله بيقبض».

ورد العدل على مطالبات البعض من صناع الدراما بوقف تصوير الأعمال الدرامية بسبب كورونا، قائلا: «مثلا عبدالرحيم كمال كان يكتب مسلسله، ومريم نعوم أيضًا كان تقول إنها تكتب وترسل ما كتبته لصناع الدراما، وطالما متضايقة متبعتيش، طالما مش عايزة تشتركي».

كانت الكاتبة مريم نعوم قد أعربت عن استيائها من استمرار تصوير مسلسلات رمضان على الرغم من انتشار فيروس كورونا، موضحة عبر «فيسبوك»: «أنا حزينة جدا، حزينة على نفسي وعلى زمايلي عشان اكتشفت إن سلامتنا مش من أولويات القائمين على الصناعة، اكتشفت إننا الفرخة اللي بتبيض ذهب لكن يومًا ما حياتنا هتكون مهددة، الذهب هيكون هو الأهم حتى لو هيكون آخر ذهب هنقدر ننتجه».

وتابع: «البعض لا ينظر للأمر بنظرة عميقة لأنه أكبر من كده، وعندنا 5 ملايين شخص يعملون في مجال السينما بجانب الإعلانات وكلها أمور متراكمة».

وأكمل العدل: «جميع المسلسلات اللي مش هتلحق وقفت واللي خارج رمضان وقفت، لكن اللي قرب يخلص سيبوه يخلص».

وعن ظروف التصوير، أوضح: «إحنا بنعقم كل الأماكن مع كمامات وقفازات وكحول ومجاميع قليلة أو مش موجودة، والبطولة أنك تخلص تصوير المسلسلات هذا العام».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك