تستمع الآن

تعديل مواعيد صرف معاشات شهر مايو بسبب عيد العمال

الخميس - ٣٠ أبريل ٢٠٢٠

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي عن وجود تعديل في الخطة المتعلقة بمواعيد صرف معاشات شهر مايو، بسبب عيد العمال، بعد صدور بيان من مجلس الوزراء بشأن تعديل موعد الإجازة.

وقالت وزيرة التضامن نيفين القباج، إنه تم تعديل الخطط الخاصة بمواعيد صرف معاشات شهر مايو، بسبب ما تقرر من اعتبار يوم السبت المقبل إجازة رسمية بسبب عيد العمال.

وأكدت الوزيرة أن الموعد الجديد، سيكون الثالث من مايو الموافق يوم الأحد المقبل، حيث سيتم صرف المعاشات من خلال مكاتب البريد، ومنافذ الهيئة القومية للتأمينات، للتيسير على أصحاب المعاشات وضمان سلامتهم.

وعن المواعيد الجديدة لصرف المعاشات، أوضحت وزيرة التضامن:

معاشات، صرف معاشات، معاش المطلقة، معاش الارملة، اعانات للفقراء، مساعدات مادية للفقراء، معاش االارملة، معاش

1- أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل وعددهم 2.4 مليون قائم بالصرف، سيصرفون من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد خلال أيام 3و4 من شهر مايو.

2- من يتقاضون معاشا أكثر من 1000 جنيه وأقل من 2000 جنيه سيصرفون معاشاتهم يومي 5،و6 مايو المقبل.

3- أصحاب المعاشات الذي يحصلون على 2000 جنيه حتى 3000 جنيه سيصرفون المعاشات يومي 7و9 مايو.

4- من يزيد معاشهم عن 3 آلاف جنيه ومن يتخلف عن الصرف خلال الأيام المحددة له يقومون بصرف معاشاتهم بداية من الأحد 10 مايو.

وأشارت الوزيرة إلى أنه تمت إتاحة صرف المعاشات من الصراف الآلي عبر البطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اعتبارا من غد الجمعة دون حد أقصى.

وتابعت القباج: “تصرف أيضا المعاشات المحولة على البنوك لأصحاب المعاشات والمستفيدين عنهم والبالغ عددهم ما يزيد عن 1.684 مليون حالة بقيمة إجمالية تقارب 4.5 مليار جنيه اعتباراً من أول يوم عمل بالبنوك وهو الأحد 3 مايو”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك