تستمع الآن

تصدق بتكلفة العمرة وموائد الرحمن مع جمعية الأورمان لفك كرب الأسر المتضررة

الأربعاء - ١٥ أبريل ٢٠٢٠

تحت شعار “يلا نعلّي سقف الخير”، كشفت جمعية الأورمان عن كيفية التصدق لكل من منعته ظروف الحالية من السفر لتأدية مناسك العمرة أو إقامة موائد رحمن خلال شهر رمضان الكريم، في محاولة لفك الكرب عن الأسر المتضررة من أزمة تفشي فيروس كورنا المستجد.

وقالت جمعية الأورمان في بيان لها: “موائد الرحمن اتمنعت السنة دي بس تقدر تكسب ثوابها مع جمعية الأورمان.. تبرع بجزء من تكاليف مائدة الرحمن في إطعام الأسر الأكتر احتياجًا، ولظروف هذه السنة مش هنقدر في رمضان نطلع عمرة ولا نعمل موائد رحمن في شهر رمضان الكريم، لكن ممكن نتصدق ونساعد في فك الكرب، تصدق بتكلفة العمرة.. تصدق بتكلفة موائد الرحمن”.

وقالت الجمعية، إن سعر كرتونة إفطار صائم بـ180 جنيها ووزنها 15 كيلو، أو عن طريق سهم الـ 1000 جنيه الذي يشمل مواد غذائية ولحوم ومساعدات نقدية، أو شارك في سهم الـ150 أو الـ250 جنيها، والذي يشمل مواد غذائية ولحوم ومساعدات نقدية وخدمات طبية للأسر الفقيرة والمرضى ومتضرري كورونا في الوجهين البحري والقبلي.

ويمكنك التبرع لجمعية الأورمان من خلال فوري أو مصاري أو ممكن أو سداد أو ضامن أو خدماتي أو BEE أو من خلال جميع البنوك باسم جمعية الأورمان أو كلم الجمعية على 19455 ليصلك مندوبها أو من خلال الموقع الإلكتروني.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قد أكد أنه لن يتم إقامة موائد الرحمن التابعة للمساجد لإفطار الصائمين في شهر رمضان الكريم حال استمرار أزمة انتشار فيروس كورونا حفاظا على عدم التجمعات والالتزام بالإجراءات الوقائية من الفيروس.

وأشار إلى أنه يجوز دفع زكاة الفطر وزكاة المال مقدمًا، في أول شهر رمضان؛ للحاجة الملحة المتزامنة مع تفشي فيروس كورونا.

ومنذ بدء أزمة فيروس كورونا في مصر، اتخذت جمعية الأورمان عدة خطوات لفك كرب الأسر المتضررة، كان أبرزها حملة “شارك في سهم فك الكرب”.

وأوضحت “الأورمان”، أن سعر “سهم فك الكرب” مقسم ما بين 150 جنيها أو250 جنيها أو1000 جنيه.. ويشمل تقديم مواد غذائية ولحوم وخدمات صحية وإصلاح بيوت.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك