تستمع الآن

الوزراء للمصريين عن شم النسيم: «احتفلوا في البيت.. وأغلقنا الشواطئ والحدائق»

الخميس - ٠٩ أبريل ٢٠٢٠

طالب المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد، المواطنين بعدم الخروج في شم النسيم، مشيرا إلى أنه لا بد أن يحتفل المصريون بهذا اليوم داخل المنازل.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن الحكومة اتخذت قرارا بغلق جميع الشواطئ والحدائق والمتنزهات اغلاقا تامًا حتى 23 أبريل الجاري، موضحا: «هذا قرار رئيس الوزراء وستنفذه الجهات التنفيذية».

وأكمل في تصريحات لبرنامج «على مسئوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى: «لا يوجد شواطئ ولا متنزهات تحسبا لانتشار المواطنين بالشوارع في شم النسيم».

وتابع المستشار نادر سعد: «خلال هذا اليوم ونتيجة لعدم التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية المتخذة ضد فيروس كورونا، قد يتسبب في ضرب كل الجهود المتخذة في مقتل».

وعن سبب عدم فرض حظر كامل خلال يوم شم النسيم، أوضح: «غير وارد فرض حظر تجوال كامل لكن سنتعامل مع هذا اليوم مثله مثل أي يوم جمعة من غلق مولات وغلق محال تجارية ونراهن على وعي المواطن».

كان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قد أعلن مد فترة كل الإجراءات الاحترازية لأسبوعين آخرين لمواجهة فيروس كورونا، حتى الخميس 23 أبريل.

وأكد رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي أمس الأربعاء، أن لجنة الأزمة أوصت باستمرار وتطبيق نفس الإجراءات التي سبق اتخاذها من بينها حظر التجوال لمدة أسبوعين حتى الخميس 23 أبريل.

وقال مدبولي: «هذا معناه فرض حظر الحركة لكافة المواطنين في الطرق وأيضا فيما يخص المقاهي والمطاعم وتعليق حركة الطيران الدولي لنفس المدة، وغلق الجامعات والمدارس لنفس المدة وتخفيض مدة العمل لنفس المدة».

وأوضح أن حظر التجوال سيبدأ من الثامنة مساء بدلا من السابعة مساءً من أجل إعطاء وقت للمواطنين للعودة لمنازلهم دون حدوث تزاحم لفترة زمنية محدودة قبل بدء الحظر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك