تستمع الآن

النائب العام يوضح التهم الموجهة لفتاة «تيك توك» حنين حسام: الاعتداء على قيم أسرية والاتجار بالبشر

الخميس - ٢٣ أبريل ٢٠٢٠

أصدر النائب العام بيانًا بشأن التحقيقات مع الطالبة حنين حسام، فتاة فيديو «تيك توك» بعد القبض عليها بسبب تداول مقطع فيديو لها على منصات التواصل الاجتماعى.

وجاء بيان النيابة العامة في القضية رقم ٤٩١٧ لسنة ٢٠٢٠ جنح الساحل، أن النائب العام أمر بحبس المتهمةحنين حسام عبد القادر أربعة أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

وجاءت التهم الموجهة لـ«حنين» بحسب البيان هي «الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة، وكذا اتهامها بارتكاب جريمة الاتجار بالبشر بتعاملها في أشخاص طبيعيين هنَّ فتيات استخدمتهنَّ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري؛ للحصول من ورائها على منافع مادية؛ وكان ذلك استغلالاً لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنَّ للمال، والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية مُنَظَّمة لأغراض الاتجار بالبشر تضم المتهمة وآخرين»

وألقت أجهزة الأمن في وزارة الداخلية، يوم الثلاثاء، القبض على حنين حسام، صاحبة الفيديو الذي أثار جدلًا على تطبيقي «تيك توك» و«لايكي»، لقيامها ببث فيديو للتحريض على الفسق والفجور.

كما أحال الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، حنين حسام، الطالبة بكلية الآثار، إلى التحقيقات، بالجامعة لقيامها بسلوكيات تتنافى مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية.

وقال الدكتور الخشت، فى بيان رسمى صادر عن جامعة القاهرة، إن الجامعة تلقت العديد من الرسائل حول قيام إحدى الفتيات تدعى انتمائها لجامعة القاهرة، وأثارت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية وذلك بدعوة الفتيات بفتح الكاميرات وتسجيل فيديوهات غير لائقة مقابل مبالغ مالية.

وظهرت حنين في فيديو، ودعت الفتيات إلى العمل من المنزل، بعائد مادي يصل إلى مئات الدولارات، قائلة: “أنا عارفة أن فى ناس كتيرة قاعدة فى البيت وأشغالها اتعطلت.. علشان كده أنا عملت وكالة على لايكى، الجروب هيكون بنات بس.. وتطلب من متابعيها وخاصة الفيتات عمل فيديو لايف على تطبيق لايكي مقابل أموال كثيرة”.

وأضافت: “أنا عارفة إن عندكوا مشاكل مادية، أنا عملت وكالة على (لايكي) مسكت ورقها وإدارتها، أنا اللي هكون في الجروب، أنا عايزة الجروب بنات بس، مش عايزة أي ولد عشان ده أكل عيش ناس”.

وفصلت مواصفات الفتيات التي ترغب فيهن ليحصلن على أموال مقابل كل “لايف”: “ميقلوش عن 18 سنة، المفروض إن حضرتك مذيعة في أبلكيشن، يكون عندك نت وإضاءة كويسة”.

وأكملت: “اللايف بيكون فورمال، مينفعش تخرجي بأي لبس خارج، أنا مبحبش الحال المايل، مفيش تجاوزات، ومفيش قلة أدب”.

وتابعت: “أنا مش هكون عايزة 100 بنت قالعين ملط، لا، 20 بنت من غير كده أحسن، التارجت مش كل الناس هتتساوى ببعض، كل حاجة ليها قبضها وحسب المشاهدات، من أول 36 دولار لحد 2000 و3000 دولار:.

وقالت في الفيديو: “اللايف بوشكم مش بلاك سكرين، إضاءة كويس ونت كويس، وشكل لائق شوية، الداعمين هيدخلوا، هتتعرفي على الناس وتكوني صداقات بشكل محترم وجميل، وأنا بتجيلي كل حاجة، بعد إذنكم مش عايزة تجاوزات في وكالتي، أهم حاجة عندي السمعة والله”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك