تستمع الآن

النائب العام يأمر بالتحقيق مع الطالبة حنين حسام بطلة فيديوهات «Tik Tok»

الثلاثاء - ٢١ أبريل ٢٠٢٠

أصدر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، قرارا بالتحقيق مع الطالبة حنين حسام، بعد القبض عليها، بسبب التحريض على الفسق والفجور، عبر فيديو عبر صفحتها على «انستجرام».

وأشار النائب العام في بيان إلى أن تفاصيل التحقيق مع حنين حسام سيتم الإعلان عنها عقب الانتهاء من التحقيقات، حيث وصلت إلى نيابة شمال القاهرة اليوم.

كانت أزمة كبيرة قد اندلعت خلال الساعات الماضية، وتصدرت اهتمامات القراء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كانت بطلتها حنين حسام، والشهيرة على برنامج مقاطع الفيديوهات «التيك توك».

مقاطع حنين جعلتها محل حديث الكثير من الرواد، بين الانتقاد والسخرية، حتى باتت واحدة من مشاهير «التيك توك».

بداية الجدل

وجاء الجدل الكبير ليس بسبب فيديوهاتها الكثيرة التي جلبت لها شهرة واسعة ومتابعين بالآلاف، ولكن فيديو وحيد انتشر لها مؤخرا عبر منصات التواصل الاجتماعي، تدعو فتيات للعمل بوكالتها على أحد التطبيقات المعروفة والظهور في بث مباشر، زاعمة أن التطبيق لا يقدم أي محتوى غير لائق.

وبداية الجدل الأكبر كانت في حلقة للإعلامي نشأت الديهي عبر قناة TEN، حيث قام بعرض الفيديو الخاص كلام حنين وهي تدعو البنات إلى فتح الكاميرات مقابل مبالغ مالية، كما ادّعت أنّها تتراوح بين 36 حتى 3 آلاف دولار، وتتحدث أيضا عبر تطبيق تيك توك الشهير، وهي تضع مواصفات معينة للفتيات للانضمام إلى أحد التطبيقات والتحدث نظير مبلغ مالي، واشترطت أن تكون الفتاة أكبر من 18 عاما، وأن يكون شكلها مقبولا.

وقالت حنين: «هتيجيبوا 100 عميل أو أكتر، هتفتحوا الكاميرا من خلال لايف، وكل اللي محتاجاه منك يكون عندك نت كويس وإضاءة كويسة، ولازم تبقى لبقة وفوق الـ18 سنة، وهتقبضي من 36 لـ3000 دولار».

 

View this post on Instagram

 

A post shared by ﮼هرم﮼مصر﮼🌋 (@haneenhossamofficial_) on

وخلال الحلقة ناشد الديهي كلا من وزارة الداخلية المصرية ومكتب النائب العام بسرعة ضبط الفتاة، حيث وصف ما قالته (حنين حسام) بأنها دعوة للفجور، وأمر يهدد جميع الفتيات في مصر، ويهدد قيام وتماسك الأسرة والمجتمع المصري، لتنشر اليوم جريدة الوطن نقلا عن مصادر أمنية بأنه جار تتبع الصفحة الخاصة بحنين حسام عبر تطبيق تيك توك، المثير للجدل.

كما قرر الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إحالة حنين حسام، الطالبة بكلية الآثار صاحبة الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» «تيك توك» إلى التحقيقات، بالجامعة لقيامها بسلوكيات تتنافى مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك