تستمع الآن

«المريض صفر» بقرية الهياتم يكشف تفاصيل إصابته بعد اجتماع مع مديره الإيطالي

الثلاثاء - ١٤ أبريل ٢٠٢٠

كشف «المريض صفر» بقرية الهياتم التابعة لمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، عن تفاصيل إصابته بعدوى فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد انتهاء الحجر الصحي على القرية الذي استمر لأسبوعين.

وأوضح «ربيع» والذي يعمل مديرًا لأحد فروع مطعم بيتزا شهير بمدينة طنطا، والذي أصيب بالعدوى ونقلها إلى قريته، أنه اجتمع مؤخرًا مع بعض مديري فروع المطعم الشهير بالمدير الإقليمي للسلسلة وهو إيطالي الجنسية، والذي يرجّح أن يكون نقل العدوى له، بحسب تصريحاته لـ«المصري اليوم».

وأضاف أنه فور ظهور الأعراض عليه توجه على الفور لمستشفى الصدر بالمحلة وهناك تأكد إيجابية إصابته بـ«كورونا»، وتم على الفور تطبيق إجراءات العزل على «ربيع» وأسرته، والأشخاص المخالطين من الأهل والأقارب، وبثبوت إيجابية بعض التحاليل، قام محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، بناء على تعليمات وزارة الصحة والسكان بتطبيق الحجر الصحي للقرية بأكملها كإجراء احترازي لمنع تفشي المرض بين أهالي القرية والقرى المجاورة.

فيما أكد أحد أقارب «المريض صفر» أن الإصابات التي ظهرت بالقرية كانت ضمن المخالطين الملاصقين للحالة وليس في القرية بأكملها وأنه لم يتم رصد أي حالة خارج العائلة، نافيًا ما أشيع عن إصابات متفرقة بالقرية.

وكانت قرية الهياتم بمركز المحلة الكبرى تم وضعها بالحجر الصحى، ومنع دخول وخروج أحد من القرية، بعد ظهور 8 حالات إيجابية لأشخاص مصابين بفيروس كورونا المستجد في نهاية شهر مارس الماضي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك