تستمع الآن

الكنيسة: السماح بإقامة الأفراح بـ6 مدعوين فقط

الخميس - ٣٠ أبريل ٢٠٢٠

أصدرت الكنيسة القبطية بيانًا رسميًا حول حفلات الزواج وصلوات الإكليل خلال الوقت الحالي مع غلق الكنائس ضمن الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

وقرر قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، السماح بإقامة صلوات الأكليل في الكنائس والبيوت، خلال فترة الخماسين المقدسة هذه الأيام.

وأوضحت الكنيسة في بيانها شروط إقامة صلوات الإكليل خلال الفترة الحالية، حيث يكتب العروسان إقرارًا بألا يزيد المدعوون عن ستة فقط مع أب كاهن واحد وشماس واحد، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.

وكانت الكنيسة قررت الكنيسة إيقاف صلوات الأكاليل، لحين استقرار الأوضاع، واستمرار الكهنة في متابعة العمل الرعوي للأسر ولا سيما الحالات الخاصة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وناشدت الكنيسة جميع المصريين باتباع تعليمات الوقاية والسلامة، مع الالتزام بالبقاء في المنزل لمنع تفشي الوباء.

وقررت الكنيسة استمرار تعليق جميع الصلوات بالكنائس، بما فيها صلوات الأسبوع المقدس، وتأجيل طقس إعداد زيت الميرون المقدس –أحد أسرار الكنيسة السبع- وهو حدث كنسي له أهميته الكنسية والتاريخية والرعوية والذي يقوم به البابا مع جميع مطارنة وأساقفة المجمع المقدس، والتأكيد على أن تقتصر الجنازات على أسرة المنتقل فقط.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك