تستمع الآن

القميص رقم «6».. ارتداه داني ألفيس في برشلونة لتكريم تشافي على طريقته الخاصة

الأربعاء - ٢٩ أبريل ٢٠٢٠

يقدم كريم خطاب خلال طوال أيام شهر رمضان الكريم برنامج «نجوم وأرقام»، والذي يعرض يوميًا الساعة 4.05 قبل الإفطار، حيث يدور البرنامج عن حكايات عن أرقام تيشرتات نجوم الكرة في مصر والعالم.

ويتناول البرنامج قصة أرقام اللاعبين التي لا تعد مجرد أرقام بل ورائها قصصا ومواقف قد تكون غريبة لبعض المشاهدين والمستمعين، خاصة أن كل لاعب في عالم الكرة يرتبط مع جمهوره بمهارته وبطولاته وحتى رقمه الخاص على قميص الكرة.

ويثبت التاريخ أن الأرقام لا تصنع نجوما فى ملاعب كرة القدم، لكن هؤلاء الأساطير أصبحوا قادرين على صناعة قيمة لهذه الأرقام، التى ارتدوها على مر العصور.

وفي اليوم السادس من شهر رمضان ألقى كريم خطاب، الضوء على أبرز من أرتدى القميص رقم 4 وقصصهم المثيرة معه.

وقال خطاب: “أبرز من ارتدوا هذا الرقم على مدار التاريخ هم، تشافي هيرنانديز، نجم وسط المنتخب الإسباني السابق، وقائد برشلونة التاريخي المتوج معه بـ28 لقبا، وإنييستا، الذي ارتداه مع منتخب بلاده إسبانيا، وروبرتو كارلوس مع منتخب بلاده البرازيل، ومن مصر، مدحت عبد الهادي مع منتخب مصر 1998، وأحمد حجازي، وهاني سعيد، وحسن مصطفى”.

واضاف: “وعن أبرز حكايات الرقم “6”، كانت لداني ألفيس في موسم 2015/2016، والذي ارتدى الدولي البرازيلي هذا القميص مع برشلونة، وهو رقم قائد الفريق تشافي هيرنانديز، بعد رحيل اللاعب إلى قطر، ليكرم تشافي على طريقته الخاصة، وصرح حينها قائلاً: “لقد خلقت لنفسي تحد جديد، وهو الدفاع عن هذا الرقم الأسطوري في برشلونة”.

وتابع: “الحكاية الثانية، داني هاكربي، لاعب نوريتش سيتي وكوفنتري سيتي السابق، ارتدى هذا الرقم مع نوريتش في 2004-2005 وهو مهاجم لارتباطه بهذا الرقم من الصغر”.

وأشار: “الحكاية الثالثة، جان توديبو، لاعب برشلونة المنضم موسم 2019 والمعار حاليا لشالكة، ارتدى القميص رقم 6، وقال بالمؤتمر الصحفي: أعرف مدى أهمية الرقم 6 في برشلونة والأشخاص الذين ارتدوه، هُم لاعبون عظماء وأنه شرف وفخر لي أن أتمكن من أخذ هذا الرقم”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك