تستمع الآن

القبض على حنين حسام لاتهامها بالتحريض على الفسق والفجور

الثلاثاء - ٢١ أبريل ٢٠٢٠

ألقت أجهزة الأمن في وزارة الداخلية القبض على حنين حسام، صاحبة الفيديو الذي أثار جدلًا على “تيك توك” و”لايكي”، لقيامها ببث فيديو للتحريض على الفسق والفجور.

ووفقا لما ذكرته صحيفتي “الوطن” و”اليوم السابع”، فقد تحرر محضر بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، وجار عرضها على النيابة المختصة.

وكان الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أحال حنين حسام، الطالبة بكلية الآثار، إلى التحقيقات، بالجامعة لقيامها بسلوكيات تتنافى مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية.

وقال الدكتور الخشت، فى بيان رسمى صادر عن جامعة القاهرة، إن الجامعة تلقت العديد من الرسائل حول قيام إحدى الفتيات تدعى انتمائها لجامعة القاهرة، وأثارت مواقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، خلال الساعات الماضية وذلك بدعوة الفتيات بفتح الكاميرات وتسجيل فيديوهات غير لائقة مقابل مبالغ مالية.

وظهرت حنين في فيديو، ودعت الفتيات إلى العمل من المنزل، بعائد مادي يصل إلى مئات الدولارات، قائلة: “أنا عارفة أن فى ناس كتيرة قاعدة فى البيت وأشغالها اتعطلت.. علشان كده أنا عملت وكالة على لايكى، الجروب هيكون بنات بس.. وتطلب من متابعيها وخاصة الفيتات عمل فيديو لايف على تطبيق لايكي مقابل أموال كثيرة”.

وأضافت: “أنا عارفة إن عندكوا مشاكل مادية، أنا عملت وكالة على (لايكي) مسكت ورقها وإدارتها، أنا اللي هكون في الجروب، أنا عايزة الجروب بنات بس، مش عايزة أي ولد عشان ده أكل عيش ناس”.

وفصلت مواصفات الفتيات التي ترغب فيهن ليحصلن على أموال مقابل كل “لايف”: “ميقلوش عن 18 سنة، المفروض إن حضرتك مذيعة في أبلكيشن، يكون عندك نت وإضاءة كويسة”.

وأكملت: “اللايف بيكون فورمال، مينفعش تخرجي بأي لبس خارج، أنا مبحبش الحال المايل، مفيش تجاوزات، ومفيش قلة أدب”.

وتابعت: “أنا مش هكون عايزة 100 بنت قالعين ملط، لا، 20 بنت من غير كده أحسن، التارجت مش كل الناس هتتساوى ببعض، كل حاجة ليها قبضها وحسب المشاهدات، من أول 36 دولار لحد 2000 و3000 دولار:.

وقالت في الفيديو: “اللايف بوشكم مش بلاك سكرين، إضاءة كويس ونت كويس، وشكل لائق شوية، الداعمين هيدخلوا، هتتعرفي على الناس وتكوني صداقات بشكل محترم وجميل، وأنا بتجيلي كل حاجة، بعد إذنكم مش عايزة تجاوزات في وكالتي، أهم حاجة عندي السمعة والله”.

رد حنين

وكانت حنين دافعت عن نفسها في مداخلات لبعض البرامج التلفزيونية، قائلة: “برنامج “لايكي” يوجد عليه بعض الفنانين مثل نيرمين ماهر، ودرة، وتظهران بكل أدب وأخلاق، وطبيعي يتم الاستعانة بالمشاهير، مؤكدة أن الفيديو الذي عرضه أحد الإعلاميين لها مدته 3 دقائق وتم اجتزائه وقلت في “بنات فقط”، موضحة أن المتصدرين للتطبيق هم من الشباب أي أنه ليس قاصرًا على البنات فقط”.

وعن طلبها انضمام 20 فتاة للبرنامج واتهامها بالدعوة للدعارة الرقمية قالت: “الفيديو عندما يتم اجتزائه سيفهم بطريقة خاطئة، وأنا طلبت 20 بنت محترمة ولسن عاريات، كما أنني لم أصرح يومًا أنني أجمل بنت وقصة هرم مصر لأنني في كلية آثار”.

وعن تأثر والديها بالهجوم عليها، أكدت أن عائلتها تشاهد فيديوهاتها ولم تعترض عليها ولكنها اعترضت على الهجوم الذي تعرضت له، وعليه طلبوا منها إغلاق صفحاتها على السوشيال ميديا، مؤكدة أن سبب انتقادها هو فترة تفشي فيروس كورونا فقط، و”الموضوع عمره ما وصل مع بلوجر للتلفزيون وعمرها ما وصلت للتتنمر عليا أو التريقة”، مؤكدة أن أي “بلوجر” يتقاضى أموالا تصل إلى 3 آلاف جنيه على “الاستوري”.

وتابعت: “لم أخطئ في أي شيء ولم يخرج مني لفظ مسيء أو محتوى غير لائق، وأعتذر لوالدي عن كل ما أثير حولي وكذلك لجامعتي ومن الممكن أن تكن وقفة حتى أراجع حساباتي”.

فحص فيديو حنين حسام على تيك توك وانستجرام لتحديد هويتها وضبطها

مصادر: فحص فيديو حنين حسام على تيك توك وانستجرام لتحديد هويتها وضبطها لاتهامها بتحريض الفتيات على الفسق=======================قالت مصادر أمنية، إنّ الجهات الفنية المختصة تفحص فيديو بثّته فتاة تدعى "حنين حسام" على تطبيق تيك توك وانستجرام،لتحديد مكان البث وهوية الفتاة، والتحفظ عليها وعرضها على جهات التحقيق.وأضافت المصادر أنّ قوات الأمن تحركت بعد ظهور الفتاة في فيديو بلغت مدته 180 ثانية، حرضت فيه الفتيات على ارتكاب أفعال لا تناسب طبيعة المجتمع المصري،إذ دعت الفتيات إلى فتح الكاميرات مقابل مبالغ مالية، ادّعت أنّها تتراوح بين 36 حتى 3 آلاف دولار، كما أكدت المصادر أنّه حال ثبوت الاتهام، ستعرض الفتاة على النيابة.وظهرت الفتاة في الفيديو، قائلة: "هتيجيبوا 100 عميل أو أكتر، هتفتحوا الكاميرا من خلال لايف،وكل اللي محتاجاه منك يكون عندك نت كويس وإضاءة كويسة، ولازم تبقى لبقة وفوق الـ18 سنة، وهتقبضي من 36 لـ3000 دولار".

Posted by ‎الأخبار لحظة بلحظة | News‎ on Monday, April 20, 2020


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك