تستمع الآن

القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2020.. 24 عملا فنيًا يتنافسون على الأكثر مشاهدة

الإثنين - ٢٠ أبريل ٢٠٢٠

24 مسلسلا مصريًا سيعرضون في شهر رمضان 2020، حيث تتنوع الأعمال الفنية المعروضة بين الكوميدي والأكشن والدراما، في موسم واجه فيه صناع الأعمال الدرامية أزمات وصعوبات في التصوير بسبب انتشار فيروس كورونا.

وتحتل الدراما المصرية مكانة كبيرة في الوطن العربي، حيث إنها تعد الأضخم في المنطقة خلال شهر رمضان من ناحية الإنتاج والتكاليف الموجودة على تلك الأعمال، خاصة أنه يتنافس فيها عدد كبير من الفنانين ذات الثقل الفني.

البرنس

وينافس محمد رمضان بمسلسل «البرنس» ضمن مسلسلات رمضان 2020، حيث طرح أول برومو دعائي له، ومن إخراج محمد سامي.

كما طرح رمضان قبل أيام أغنية المسلسل بعنوان «شارع أيامي» غناء المطرب الشعبي حسن شاكوش، وتقول: «على ناصة شارع إيامي ساكن مع أحزاني قدام مني ساكنة آلامي وأنا وجع الحيط في الحيط، عذابي تملي واقف على الباب، وجراحي ياما من الأحباب، بتخبط على قلبي ليلاتي».

مسلسل «البرنس» بطولة محمد رمضان، نجلاء بدر، روجينا، أحمد زاهر، نور، إدوارد، دنيا عبد العزيز، عبد العزيز مخيون، ريم سامي، سلوى عثمان، محمد علاء، صفاء الطوخى، محمد حاتم، رحاب الجمل، حازم إيهاب، أحمد داش، أحلام الجريتلي وغيرهم من النجوم وهو من إنتاج شركة سينرجي للمنتج تامر مرسي ومن سيناريو وحوار وإخراج محمد سامي.

فلانتينو

ويتصدر قائمة العائدين لدراما رمضان 2020، الزعيم عادل إمام من خلال مسلسل «فلانتينو»، الذي تأخر عرضه لعام كامل، حيث كان مقررا أن يعرض في 2019 قبل أن يتم تأجيله إلى رمضان 2020.

«فلانتينو» يشارك في بطولته إلى جانب الزعيم عادل إمام: دلال عبد العزيز، وداليا البحيري، ووفاء صادق، وطارق الإبياري، وحمدي الميرغني، وهدى المفتي، ومحمد كيلاني، ورانيا محمود ياسين، وإلهام عبدالبديع، وسليمان عيد، وبدرية طلبة، وأحمد فريد.

ويقدم عادل إمام، ضمن أحداث مسلسل «فلانتينو» شخصيّة رجل أعمال صاحب مجموعة مدارس دولية يُدعى نور عبد المجيد فالنتينو، ويواجه طوال الأحداث مشاكل وأزمات تتعرّض لها سلسلة المدارس التي يمتلكها، بالإضافة لدخوله في قصص عاطفيّة عديدة، وتتواصل الأحداث في إطار تشويقيّ اجتماعيّ.

النهاية

يعود الفنان يوسف الشريف إلى دراما رمضان 2020 هذا العام، من خلال مسلسل «النهاية» حيث تدور قصته في عام 2120، حيث يحاول مهندس التصدي للتكنولوجيا التي أصابت العالم بعد مرور 50 عامًا من الآن، ولكن يتغير كل شيء حينما يقابل إنسان آلي مستنسخ منه.

المسلسل بطولة: يوسف الشريف، وناهد السباعي، ومحمد لطفي، وأحمد وفيق، وعمرو عبدالجليل، وسهر الصايغ.

الاختيار

ويقدم الفنان أمير كرارة مسلسل «الاختيار» الذي يجسد فيه شخصية قائد الكتبية 103 صاعقة، الشهيد أحمد المنسي، والذي يعرض خلال شهر رمضان 2020.

وقال أمير كرارة تعليقا على البرومو الذي نشره عبر صفحته الرسمية على موقع «تويتر»: «الإعلان التشويقي الأول لمسلسل الإختيار رمضان 2020.. عن أحداث حقيقية»، ويجسد شخصية الإرهابي هشام عشماوي، الفنان أحمد العوضي خلال أحداث المسلسل.

مسلسل «الاختيار» يتناول لأول مرة في الدراما المصرية، حياة أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذى استشهد في كمين «مربع البرث»، بمدينة رفح المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابي في سيناء، على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية فى حياة البطل الراحل.

رجالة البيت «تيمون وبومبا»

ويقدم الفنانان أحمد فهمي وأكرم حسني في شهر رمضان 2020، مسلسل تيمون وبومبا الذي ينتمي لقائمة الأعمال الكوميدية في رمضان.

المسلسل الجديد باسم «تيمون وبومبا» من تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي، حيث يعرض على قناة «أبو ظبي»، والتي عرضت البرومو الدعائي الأول له.

لعبة النسيان

في ثاني بطولاتها الدرامية، تقدم الفنانة دينا الشربيني مسلسل “لعبة النسيان”، خلال شهر رمضان المقبل، من تأليف السيناريست تامر حبيب.

«لعبة النسيان»، من بطولة: دينا الشربيني، وأحمد داود، وإنجي المقدم، ورجاء الجداوي، ومحمود قابيل ومن تأليف تامر حبيب وإخراج هاني خليفة.

مسلسل «لعبة النسيان» ينتمي لنوعية أعمال الدراما الاجتماعية تدور أحداثه حول امرأة تعيش حياة الطبقة المتوسطة، وتتغير حياتها تمامًا عندما تفقد ذاكرتها وتجد نفسها في صراع بين حياتها الجديدة ومحاولة تذكر الماضي.

سلطانة المعز

كما طرحت الفنانة غادة عبدالرازق، أول برومو تشويقي لمسلسل «سلطانة المعز»، والذي تنافس به في رمضان 2020، من إخراج محمد بكير.

تدور أحداث المسلسل في الدراما الشعبية، حيث ظهر من خلال البرومو بلقطات بين الفرح والحزن، وتقدم دور سيدة تعمل على إدارة محلات ورثتها من أبيها، ثم تقع في الحب وتتغير حياتها.

«سلطانة المعز»، من بطولة الفنانة غادة عبدالرازق، والفنان حسن حسني، ومحمد لطفي، ومحمود عبدالمغني، ودينا، ومحمد حاتم.

100 وش

وتشترك الفنانة نيللي كريم مع الفنان آسر ياسين في بطولة مسلسل «100 وش» والذي يعرض في شهر رمضان 2020.

ودار البرومو الدعائي الأول للمسلسل الرمضاني، في إطار كوميدي بين آسر ياسين ونيللي كريم، حيث يدور عن عمليات نصب يقوم بها الطرفين.

«100 وش» من بطولة: آسر ياسين، ولؤي عمران، وعلا رشدي، وشريف دسوقي، وبيومي فؤاد، وتأليف عمرو الدالي وأحمد وائل، وإخراج كاملة أبو ذكري‏‎، حيث تجسد نيللي كريم من خلال المسلسل شخصية كوميدية تعمل في كوافير، إلا أنها تستهوى النصب، فتسعى لإجراء عمليات نصب، تمكنها من جني الأموال، تجعلها تتمكن من شراء كوافير خاص بها.

الفتوة

وينافس الفنان ياسر جلال خلال الموسم الرمضاني بمسلسل «الفتوة»، حيث طرح الإعلان الرسمي للعمل الذي يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2020، والذي يشارك فيه عددا كبيرا من النجوم.

مسلسل «الفتوة» بطولة ياسر جلال، ومي عمر، أحمد صلاح حسني، ونجلاء بدر، وعدد كبير من النجوم، وسيناريو وحوار هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي، وإنتاج سينرجي.

خيانة عهد

تقدم الفنانة يسرا مسلسل «خيانة عهد» في رمضان 2020، مع عدد كبير من النجوم، هم: حلا شيحة، وعبير صبري، وهنادي مهنا، وجومانا مراد، وخالد أنور، وبيومي فؤاد، ومن تأليف أحمد عادل وأمين جمال.

وقررت الشركة المنتجة، تغيير اسم المسلسل من «دهب عيرة» إلى «خيانة عهد».

ونحب تاني ليه

تقدم الفنانة ياسمين عبد العزيز مسلسل «ونحب تاني ليه»، خلال شهر رمضان 2020، من تأليف عمرو محمود ياسين، حيث كشفت عن البرومو الدعائي الأول له.

«ونحب تاني ليه» من بطولة: ياسمين عبدالعزيز، وشريف منير، وعلا رشدي، وكريم فهمي، وإخراج مصطفى فكري، وتأليف عمرو محمود ياسين.

وتدور أحداث المسلسل الرمضاني، في إطار اجتماعي رومانسي تتخلله بعض المشاهد الكوميدية، حول مشاكل الزوجين والأسرة بشكل عام، حيث تتم مناقشة قضية من واقع المجتمع ويعاني منها معظم الأزواج.

سكر زيادة

كما تقدم الفنانتان نبيلة عبيد ونادية الجندي مسلسل «سكر زيادة» خلال شهر رمضان 2020، حيث يدور في إطار كوميدي.

وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي، ويشارك في بطولته سميحة أيوب ‏وهالة ‏فاخر، بجانب ظهور عدد من ضيوف الشرف من بينهم: هنادي مهنا وأحمد السقا، وروجينا، وبيومي فؤاد، وأحمد فهمي، وخالد أنور، وسليمان عيد، ومصطفى أبو سريع، ومايان ‏السيد، ‏وبدرية ‏طلبة، تأليف أمين جمال، وإخراج وائل إحسان.

عمر ودياب

في إطار كوميدي يقدم الفنانان علي ربيع ومصطفى خاطر مسلسل «عمر ودياب» ويعرض ضمن مسلسلات رمضان 2020.

«عمر ودياب» من بطولة علي ربيع ومصطفى خاطر، وتأليف مصطفى عمر وفاروق هاشم، من إخراج معتز التوني.

فرصة ثانية

تقدم الفنانة ياسمين صبري مسلسل «فرصة ثانية» في شهر رمضان 2020، من بطولة أحمد مجدي وإدوارد.

المسلسل بطولة: محمود البزاوي، وأحمد مجدي، وإدوارد، وآيتن عامر، وهبة مجدي، ودياب، وإخراج محسن عادل وتأليف مصطفى جمال هاشم.

تجسد ياسمين دور فتاة تدعى «ملك»، وهي فتاة من طبقة أرستقراطية تعمل في إحدى الشركات الكبرى وترفض الزواج بسبب طموحاتها الكبيرة ومستقبلها التي تحققه في مجال عملها.

اتنين في الصندوق

مسلسل كوميدي من بطولة حمدي الميرغني ومحمد أسامة «أوس أوس»، حيث تدور أحداث العمل فى إطار كوميدى حول فئة عمال النظافة، والمشاكل التي يتعرضون لها يوميًا.

«اتنين في الصندوق» بطولة: حمدي الميرغني، محمد أسامة (أوس أوس)، أشرف الشرقاوي، محمود البزاوي، نهى عابدين، أحمد عبدالله محمود.

شاهد عيان

مسلسل من بطولة الفنان حسن الرداد، حيث يقوم بدور ضابط شرطة وتدور الأحداث في إطار درامي، وعلاقة الضابط بزوجته وشقيقاتها.

«شاهد عيان» بطولة: حسن الرداد، بسمة، هنا شيحة، وليد فواز، محمد لطفي، كريم عبد الخالق.

ليالينا 80

يضم مسلسل «ليالينا 80» عددا كبيرا من النجوم، حيث تدور أحداث المسلسل في فترة الخمسينات حتى الثمانينات، حيث يدور صراع كبير بين عائلتين وتتصاعد الأحداث.

«ليالينا 80» بطولة: إياد نصار، وغادة عادل، وصابرين، وخالد الصاوي، ونورهان، ومحمد الشقنقيري، ومنة عرفة، ومحمد علي رزق، وحسني شتا.

لما كنا صغيرين

المسلسل الذي صاحبه جدل كبير عقب طرح الأفيش الرسمي له، واعتراض الفنان خالد النبوي عليه، سيطرح في دراما رمضان، من بطولة ريهام حجاج ومحمود حميدة.

وتدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي، حيث يتعرض مجموعة من الأصدقاء للعديد من الكوارث في حياتهم بسبب جريمة قاموا بارتكابها في الماضي.

«لما كنا صغيرين» بطولة خالد النبوي، ومحمود حميدة، وريهام حجاج، ونسرين أمين، ومحمود حجازي، وكريم قاسم، ونبيل عيسى، وهاني عادل.

جمع سالم

تقدم زينة خلال رمضان 2020 مسلسل «جمع سالم»، ويناقش العمل في إطار درامي قضية التبني والمشاكل داخل الأسرة المصرية.

المسلسل بطولة: زينة، وسلوى خطاب، ومحمد شاهين، وعبدالرحمن أبو زهرة، ومحمد عادل، ودلال عبدالعزيز، وأحمد صيام، وملك قورة، ومحمد علاء.

القمر آخر الدنيا

مسلسل من بطولة الفنانة بشرى، وعمرو عابد، ومؤمن نور، وهشام سليمان، وساندي، ومادلين طبر، وثراء جبيل، وسميرة عبد العزيز، وأحمد كرارة، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي رومانسي.

ولاد إمبابة

مسلسل ذو طابع كوميدي، من بطولة سعد الصغير، وفريدة سيف النصر، وسمير غانم، وإيمان السيد، ومصطفى أبو سريع، وفكري صادق، وعمرو رمزي، وغادة نافع.

تدور الأحداث في إطار كوميدي حول امرأة تلد 15 من الأبناء، وعندما يصيروا شباب يبدأ صراع العائلة على الإرث.

ونسني

يناقش مسلسل «ونسني» العديد من الموضوعات بشكل كوميدي، ومن بطولة: محمود الليثي، وأحمد سلطان، وإسلام إبراهيم، ونانسي صلاح، وإخراج رامي رزق الله.

حب عمري

يقدم الفنان هيثم شاكر مسلسل «حب عمري» في رمضان 2020، حيث تدور الأحداث في إطار رومانسي وقصة حب.

المسلسل من بطولة: هيثم شاكر، وسهر الصايغ، ومنة فضالي، وأحمد كرارة، وسامح الصريطي، وتامر فرج، وخنان سليمان، وديانا هاشم.

مسلسل “حب عمرى” تأليف فداء الشندويلى وإخراج عبد العزيز حشاد، وبطولة هيثم شاكر وسهر الصايغ ومنة فضالى ومى القاضى وأحمد كرارة وحنان سليمان وأمانى كمال وديانا هاشم وسامح الصريطى وتامر فرج وعدد آخر من الفنانين، وتدور أحداث العمل فى إطار رومانسى حول قصة كبيرة تجمع هيثم شاكر وسهر الصايغ وتمر بالعديد من الصعوبات.

الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق

مسلسل بطابع كوميدي من 15 حلقة، من بطولة الفنان محمد عبد الرحمن والفنان محمد سلام، ويعرض ضمن مسلسلات رمضان 2020.

وأكد عبدالرحمن أن عرض المسلسل من 15 حلقة في البداية كان يقلقه إلا أنه تحمس بعد معرفة أن عدد من الفنانين قدموا أعمال أيضًا من نفس النوعية.

المسلسل من بطولة: محمد عبدالرحمن، ومحمد سلام، ومحمد ثروت، وأحمد فتحي، وميرنا جميل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك