تستمع الآن

متحدث جامعة القاهرة يكشف أسباب تحويل حنين حسام للتحقيق.. والفتاة: أهلي بيشوفوا فيديوهاتي

الإثنين - ٢٠ أبريل ٢٠٢٠

كشف الدكتور محمود علم الدين، المتحدث الإعلامي باسم جامعة القاهرة، سر تحويل حنين حسام، طالبة كلية آثار بجامعة القاهرة، والشهيرة بفتاة فيديوهات الـ”تيك توك” إلى التحقيق من قبل إدارة الجامعة.

وقال علم الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير”، يوم الاثنين: “حنين نشرت فيديوهات على منصتي “إنستجرام” و”تيك توك”، تدعو الفتيات لعمل فيديوهات مقابل مبالغ مالية وتم إبلاغ الجامعة من بعض الطلاب بالجامعة والأهالي، وبناء عليه قرر رئيس الجامعة تكليف عميد كلية الآثار وتم إحالتها للتحقيق”.

وأوضح، أن الطالبة تم تحويلها للتحقيق بسبب أن شرط قيد الطالب واستمراره أن يكون حسن السير والسلوك واللائحة التأديبية للطلاب تشمل سلوكه داخل الجامعة وخارجها، مؤكدا على وجود إجماع أن الفيديوهات غير لائقة.

وشدد علم الدين على أن التجاوز الأخلاقي من الفتاة مسؤولية الجامعة، ويجب اتخاذ قرار حتى لا تكون هذه الطالبة نموذج لغيرها من الطلاب، مشيرا إلى أن التحقيق مع حنين سيكون من الغد وقد تصل العقوبات عليها للفصل، حيث تم تحويلها لمجلس التأديب وسيتم تحديد العقاب بعد التحقيقات.

رد حنين

وظهرت حنين حسام، فى فيديو على حسابها عبر “إنستجرام”، قالت فيه تعليقا على القرار: “لقيت ناس بعتت لى فيديو انتشر على فيس بوك لمذيع يتحدث عنى، وبصراحة المذيع لعبها صح لأنه قص الفيديو بتاعى من استورى إنستجرام، وحللها على مزاجه، وفى أهالى مش عارفين يعنى ايه الـ “لايفات” اللى اتكلمت عليها”.

وتابعت حنين: الـ “لايفات” شغل زيها زي أى شغل، هو فى شغل بدون مقابل، اللايف شغل، والممثلين دلوقتى بقوا يطلعوا يعملوا لايف، هل ده معناه أن الفنانين بيشتغلوا فى الدعارة”.

وأضافت: “لايكى هو أبلكيشن زي تيك توك، وفيها جزء خاص باللايفات فى كل دولة فى العالم، زي ما فى مشاهير عندنا فى مشاهير فى كل دول العالم بيعملوا لايفات، فبعد إذن الناس اللى بتعمل شير، قبل ما تعملوا حاجة تحروا الدقة، فى ناس بتدمر من ورا اللى بتعملوه.. أنا ماطلعتش قلت كلمة خارجة علشان أتمسك.. أنا أول مرة أعيط فى فيديو.. ده أنا حتى قلت أنا عاوزة أدب وأخلاق ومابحبش الحال المايل، وطلبت بنات محجبة مش بنات عاديين”.

وأردفت حنين: “لم أروج لأى تطبيق سيئ السمعة، وكان لي معارك كتير مع تطبيقات سمعتها وحشة.. وأى حد بيشتغل فى التيك توك لازم يكون عارف أن فى لايفات.. الحاجات الوحشة بتتعمل فى السر مش فى العلن.. فى أسر كتير مش لاقية تاكل واللايفات ديه بتصرف عليهم.. كل اللى بيعملوه بيفتح الليف ويتكلموا أو يهزروا ويرسموا.. مش بيعملوا حاجة وحشة.. الضرب فى الميت حرام.. هو الناس علشان تعمل محتوى تتبلى على الناس.. فى ناس جاهزة بتعمل أقذر حاجة.. ماسك فيّ أنا ليه”.

واختتمت حديثها: “هتستفاد إيه لما تدمر البنى آدم، سبق قبل كده والناس دمرت ناس كتير .. لو أنت مش عاجبك المحتوى ماتتفرجش.. بس إحنا كمان لينا أهل”.

https://www.instagram.com/tv/B_LIZ-Tg7lC/?utm_source=ig_embed

وكان الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، قرر إحالة حنين حسام، الطالبة بكلية الآثار، إلى التحقيقات، بالجامعة لقيامها بسلوكيات تتنافى مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية.

وقال الدكتور الخشت، فى بيان رسمى صادر عن جامعة القاهرة، إن الجامعة تلقت العديد من الرسائل حول قيام إحدى الفتيات تدعى انتمائها لجامعة القاهرة، وأثارت مواقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، خلال الساعات الماضية وذلك بدعوة الفتيات بفتح الكاميرات وتسجيل فيديوهات غير لائقة مقابل مبالغ مالية.

وأشار الدكتور الخشت، إلى أنه  فور تلقى الرسائل تم عمل بحث عن الاسم بين كليات الجامعة، وتبين أنها طالبة باقية للإعادة بالفرقة الثانية بكلية الآثار، مؤكدا على أنه على الفور تم إحالة الطالبة إلى التحقيقات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

وشدد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة ستتخذ أقصي عقوبة ضد الطالبة والتي قد تصل للفصل النهائي من الجامعة، وذلك لإرتكاب افعال لا تتناسب مع القيم والتقاليد الجامعية، ولا تليق بمكانة طالبة جامعية في جامعة القاهرة.

https://www.instagram.com/tv/B_LJc-8Ac8b/?utm_source=ig_embed

كما قالت حنين حسام، إن والدها ووالدتها يشاهدون الفيديوهات الخاصة بها على موقع “تيك توك”، معربة عن تعجبها الشديد من الانتقادات التي وجهها البعض لها، “الفيديوهات ليس بها أي نوع من التعري، ولا أنا بعمل حاجة بشعة ولا بجيب شباب معايا وحد يمسك إيدي أو أحد يمسك رجلي، ولا حتى عمري ما اتسرب لي صورة بشعري”.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية في برنامج “حضرة المواطن”، أن هناك أكثر من 2000 شخصية مشهورة على التيك توك، مؤكدة أن ما دعت له عبر فيديو بقيام فتيات ببث مباشر من داخل غرفهم هو خاص ببرنامج يُدعى لايكي، به العديد من الفنانين مثل دُرة ونرمين ماهر وغيرهم من المشهورين.

وتابعت: “البرنامج ده البنات والشباب بيدخلوا فيه بكل أدب وأخلاق، وأنا عملت دعاية للبرنامج ده عشان هما يستعينون بأشخاص مشهورة لترويج هذا البرنامج”، مستنكرة قيام أحد الإعلاميين باقتطاع جزء من الفيديو الخاص بها والذي كانت مدته 3 دقائق والتي قامت فيه بدعوة البنات فقط للانضمام للبرنامج، رغم أنها دعت الشباب والبنات.

وواصلت: “برنامج لايكي ده أول 6 متصدرين فيه هما شباب مش بنات، وبالتالي أنا كنت بدعوا الكل شباب وبنات بس الإعلامي قص الفيديو بمزاجة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك