تستمع الآن

الصحة عن زيادة أعداد إصابات كورونا: «أسبوعين ما قبل رمضان السبب»

الأربعاء - ٢٩ أبريل ٢٠٢٠

أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا في مصر وأعداد الإصابات تساوي ما يحدث من إصابات في دول العالم، ولكن بشكل أقل.

وأشار حسام حسني إلى أن هذه الأرقام تمثل خطورة خاصة أن مصر كانت تسجل فيما قبل أرقاما أقل، موضحا: “لكن للأسف هذه الأرقام تدل على عدم وعي الشعب المصري في الأسبوعين ما قبل شهر رمضان”.

وتابع في مداخلة مع الإعلامي رامي رضوان عبر برنامج “مساء dmc”: “فترة حضانة المرض من يوم إلى 14 يوما، والأرقام التي نشاهدها هي نتاج الأسبوعين السابقين”، مشددا على أن زيادة الأعداد ناتج عن الأسبوعين ما قبل رمضان.

واستطرد: “ما حدث في الأسبوعين قبل رمضان يعد خرق مجتمعي كامل لإجراءات فيروس كورونا، وإذا كان الشعب استمر في إجراءات الحذر المجتمعي كان الأمر سينتهي قريبا جدا”.

وأعرب عن تمنياته أن يعود الشعب المصري إلى حذره ووعيه في مكافحة فيروس كورونا، مضيفا: “نتمنى أن لا نكمل شهر رمضان بنفس تلك العادات”.

وتابع: “الشوارع الداخلية في بعض المناطق بها زحام حتى في حظر التجوال، كما أن بعض المنازل تقام بها صلاة التراويح والأسر تجتمع للإفطار معا، وهذا أمر غير مقبول”.

وكشف حسام حسني: “أتوقع بعد انتهاء أول أسبوعين بعد رمضان، ستقل الأعداد ولكن ليس بالشكل الكبير، ونتمنى أن يكون هناك وعي كامل من قبل المواطن”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك