تستمع الآن

الصحة: توزيع 65 ألف كاشف سريع لكورونا على مستشفيات الحميات والعزل

الثلاثاء - ١٤ أبريل ٢٠٢٠

أعلنت وزارة الصحة والسكان توزيع أكثر من 65 ألف كاشف سريع على عدد من المستشفيات بينها مستشفيات العزل التي تقدم الرعاية الصحية للمصابين بفيروس كورونا.

وشددت الوزارة في بيان على ضرورة استخدام الكواشف السريعة التي تم توزيعها للكشف عن إصابات فيروس كورونا، بين مقدمي الخدمة الصحية في جميع المستشفيات.

وأشارت إلى أنه تم توزيع كواشف سريعة على مستشفيات الحميات والصدر والعزل، من أجل إجراء مسح أولي للعالمين بتلك المستشفيات، بجانب الكشف على العاملين بالإسعاف المخصص لنقل الحالات المشتبه أو المؤكدة بإصابتها بفيروس كورونا.

وأوضحت وزارة الصحة أنه سيتم إجراء تحليل دوري كل أسبوعين للحالات السلبية، بالإضافة إلى تحليل PCR للحالات الإيجابية.

وكشفت عن توزيع 65 ألفا و200 كاشف على 17 محافظة، وعلى مستشفيات الصدر والعزل والحميات، حيث حصلت القاهرة على 5800 كاشف، والإسكندرية 400 كاشف، والغربية 11 ألف كاشف، والجيزة 4 آلاف و200 كاشف، وأسوان 1800 كاشف، والقليوبية 5 آلاف كاشف.

يذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلن توزيع 20 كابينة تعقيم كاملة على المستشفيات الجامعية؛ بهدف تعقيم جميع المترددين على هذه المستشفيات، وحماية الفرق الطبية وجميع العاملين بالمستشفيات الجامعية من أخطار الإصابة بفيروس كورونا، مؤكدًا أنه من المخطط توفير كبائن تعقيم أخرى لتزويد كافة المستشفيات الجامعية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك