تستمع الآن

الصحة: تسجيل 157 إصابة جديدة بـ«كورونا».. ووفاة 14 حالة

الثلاثاء - ٢١ أبريل ٢٠٢٠

قالت وزارة الصحة والسكان، إنه تم تسجيل 157 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19»، مشيرة إلى وفاة 14 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى الآن، 3490 حالة من ضمنهم 870 حالة تم شفاؤها، وخرجت من مستشفيات العزل، و 264 حالة وفاة.

وكشفت عن خروج 49 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأكد بيان الصحة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1181 حالة، من ضمنهم الـ 870 متعافيًا.

وقالت إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

كما عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم، اجتماعًا، عبر تقنية “الفيديو كونفرانس” مع الأطقم الطبية بمستشفيات الصدر على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك لمتابعة سير العمل في تلك المستشفيات والاطمئنان على توفير كافة الاحتياجات باعتبارها أحد حوائط الصد للأمراض المعدية التي تتعرض لها البلاد.

وأشارت إلى أنه سيبدأ تطبيق البروتوكول العلاجي المحدث من تلك المستشفيات وتقوم الفرق الطبية بها بفرز الحالات ومطابقة تعريف الحالة، وأخذ المسحات، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك