تستمع الآن

الصحة العالمية تحسم الجدل: فيروس كورونا لا ينتقل عن طريق الهواء

الثلاثاء - ٠٧ أبريل ٢٠٢٠

حسمت منظمة الصحة العالمية الجدل بشأن كيفية انتقال فيروس كورونا المستجد للبشر، مؤكدة أنه لا ينتقل عن طريق الهواء، وإنما عن طريق الرزاز من خلال الشخص المصاب، أو من خلال ملامسة الأسطح الملوثة بالفيروس.

وقال الدكتور ريك برينان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية، يوم الثلاثاء، أن مدة بقاء فيروس كورونا المستجد على الأسطح وفقاً لنوع الأسطح، سواء كانت لساعات أو أيام.

وبشأن إمكانية انتقاله من الحيوان للإنسان، قال إن الفيروس يمكن أن ينتقل للإنسان ولم تجزم الدراسات إذا كان منتشرا أم لا حتى الآن بين الحيوانات.

وأكد الدكتور ريتشارد برنان، أن هناك 1.2 مليون إصابة بفيروس كورونا حول العالم، و60 ألف حالة وفاة حتى الآن، طبقا لآخر الإحصائيات، مشيرا إلى ارتفاع الأرقام بشكل مستمر ومقلق وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح برنان – خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمى لشرق المتوسط اليوم- أن الأعداد في الإقليم بلغت 77 ألف حالة إصابة موثقة، فيما بلغت معدلات الوفاة 4.3% وهي تقترب من النسب العالمية، لافتا إلى أن اتخاذ التدابير الاحترازية يساعد بشكل كبير في السيطرة على انتشار الفيروس.

وأضاف أن للحكومات دورا كبيرا في السيطرة على الأرقام باتخاذ التدبير اللازمة، مشيرا إلى ضرورة الاكتشاف والعلاج المبكر للحالات وحماية الأطقم الصحية، مطالبا المجتمعات والأفراد باتخاذ تدابير مثل التباعد الاجتماعي والتدابير المتعلقة بالتصرفات الشخصية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك