تستمع الآن

السيسي يوجه صندوق «تحيا مصر» بتحمل تكاليف الحجر الصحي للعائدين من الخارج

الأربعاء - ٠١ أبريل ٢٠٢٠

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه صندوق “تحيا مصر” بتحمل تكاليف الحجر الصحي للعائدين من الخارج ممن عادوا بالفعل، وليس كل العائدين من الخارج، لأن من عادوا لم يكن لديهم علم بكافة التفاصيل بالكامل.

وأضاف وزير الإعلام، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمدموسى، ببرنامج “على مسؤوليتي”، أنه بعد غلق خطوط الطيران بقرار من الدولة المصرية جرى التخطيط لإجلاء العالقين، وهناك فارق بين المقيمين في الخارج والعالقين، وهناك توصية من منظمة الصحة العالمية بوضع كل العائدين من الخارج بالحجر الصحي.

وتابع “هيكل” أن مدة الحجر الصحي حتى الآن 14 يوما فقط، ولم تتغير إلى 28 يوما حتى الآن.

واستقبل مطار القاهرة الدولى، اليوم الأربعاء، رحلة تابعة لشركة “إير كايرو” قادمة من باريس، وعلى متنها نحو 87 مصريا كانوا عالقين فى فرنسا، وذلك بعد تنفيذ قرار تعليق الرحلات الجوية حتى 15 أبريل المقبل كإجراء احترازى لمواجهة الفيروس ومنع انتشاره عبر المسافرين.

وأجرت اطقم الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولى فحصوات طبية على كافة ركاب رحلة باريس، حيث تم اخضاع جميع الركاب إلى فحوصات الحجر الصحى بالمطار، وتم نقل جميعهم إلى الحجر الصحى داخل أحد الفنادق المجاورة لمطار القاهرة، وذلك بعد تجهيزه ليصبح مقرا لعزل المصريين العائدين من الخارج، تطبيقا لقرار وزارة الصحة بإلزام كافة العائدين من الخارج إلى دخول الحجر الصحى لمدة 14 يوما للتأكد من سلامتهم وخلوهم من الفيروس.

وتستمر مصر للطيران فى تسيير رحلات استثنائية لعودة العالقين المصريين بالخارج وذلك بالتنسيق مع وزارات الطيران والهجرة والخارجية، حيث سيرت الشركة رحلات دولية إلى السعودية والكويت ولندن وسلطنة عمان وفرنسا لنقل المصريين الراغبين فى العودة من الخارج بعد توقف حركة الطيران بسبب قرار الحظر لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك