تستمع الآن

السيسي يوجه بإجراء الكشف الطبي على جميع العاملين والمرضى في «معهد الأورام»

الأحد - ٠٥ أبريل ٢٠٢٠

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة إجراء الكشف الطبي على جميع العاملين في معهد الأورام من أطباء وأطقم تمريض وجميع المرضى المترددين على المعهد، بعد اكتشاف إصابة عدد من العاملين بفيروس كورونا.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس وجه بسرعة إجراء الكشف الطبي على جميع العاملين بمعهد الأورام من الأطباء وأطقم التمريض، وجميع المرضى الذين ترددوا على المعهد خلال الأسبوعين الماضيين.

كما وجه السيسي بحصر جمي المخالطين لأي حالات إيجابية للكشف الطبي عليهم، مع توفير الرعاية الكاملة لكافة الحالات المصابة من إجراءات طبية فورية للعزل والعلاج.

وشدد الرئيس السيسي على التأكيد على أولوية سلامة وصحة المواطنين بالمقام الأول في إطار إدارة الدولة لأزمة مكافحة فيروس كورونا المستجد.

كانت جامعة القاهرة قد أعلنت إصابة 17 حالة بفيروس كورونا المستجد بين عدد من الممرضين والأطباء بالمعهد القومي للأورام، حيث تم نقلهم إلى عدد من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، وأخذ عينات من المخالطين لهم بالمعهد لتحليلها.

فيما أكد الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، التعامل بجدية مع حالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد، بين الأطقم الطبية بالمعهد القومي للأورام منذ اللحظة الأولى، بالتنسيق مع وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والصحة والسكان.

وأشار إلى أن الجامعة تواصلت مع وزارة الصحة من أجل الحصول على 1000 كاشف طبي لفيروس كورونا على نفقة الجامعة، بهدف إجراء الفحوصات والمسحات الخاصة بكورونا لجميع الأطقم الطبية والعاملين والمرضى المترددين على المعهد خلال آخر أسبوعين، منوها بأخذ 413 مسحة لكل العاملين في المعهد القومي للأورام حتى الآن من إجمالي العاملين بالمعهد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك