تستمع الآن

السكة الحديد: إضافة قطارين إلى خط الوجه القبلي وتعديل موعد آخريْن على خط الوجه البحري

الخميس - ١٦ أبريل ٢٠٢٠

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن إضافة عدد من القطارات على خطوطها وتعديل بعض المواعيد.

وقالت الهيئة إنها قررت تشغيل قطارين مكيفين إضافيين بين القاهرة وأسيوط والعكس، وتشغيل قطارين مميزين إضافيين بين القاهرة وأسيوط وسوهاج والقاهرة بدءًا من اليوم الخميس.

كما أضافت أنه سيتم مد سير قطار 80 من سوهاج إلى نجع حمادي وذلك لخدمة ركاب الوجه القبلي، وتعديل ميعاد قطارين مميزين بين القاهرة وطنطا، والإسكندرية والقاهرة لخدمة ركاب الوجه البحري.

وذكرت الهيئة أن إجمالي عدد القطارات العاملة على كافة خطوطها بلغ خلال الفترة الحالية 707 قطارات، وذلك بناء على توجيهات وزير النقل المهندس كامل الوزير، بتشغيل بعض القطارات الإضافية على خطوط الوجهين القبلي والبحري للحد من ازدحام بعض القطارات في أوقات الذروة خلال فترة حظر التجول، وفي إطار المسئولية الاجتماعية لوزارة النقل ممثلة في هيئة السكة الحديد بالتوازي مع خطة الدولة الشاملة للوقاية من فيروس كورونا المستجد وبمناسبة عيد القيامة المجيد.

وكانت هيئة السكة الحديد قررت مؤخرًا إعادة تشغيل قطارين نوم خلال فترة حظر التجوال بين القاهرة وأسوان، وذلك بعد قرار إيقاف حركة قطارات النوم، منذ بدء تطبيق حظر التجوال، نتيجة أن جداول تشغيلهم كانت مساء فى الفترة التى تقرر خلالها إيقاف حركة القطارات من 7 مساء حتى 6 من صباح اليوم التالى.

والقطاران اللذان تقرر تشغيلهما وطرح مقاعدهم للحجز أمام الجمهور هما قطارى رقمى 86 و87، وقطار رقم 86 يقوم من محطة القاهرة الساعة 6.15 مساءً ويتوقف فى محطات الجيزة وأسيوط والأقصر وأدفو ليصل أسوان الساعة 6.35صباحا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك