تستمع الآن

«الرجالة في المطبخ».. كيف استغل نجوم الفن أزمة كورونا لإظهار مواهب الطبخ

الإثنين - ١٣ أبريل ٢٠٢٠

يبدو أن فيروس كورونا على الرغم من آثاره السلبية والنفسية السيئة، إلا أنه نجح في إعادة لم شمل العديد من الأسر العربية خلال الفترة الماضية، بعد اتخاذ عدة دول قرارات بحظر التجوال ومنع التجمعات.

وأصبح المكوث داخل المنازل له العديد من الفوائد الخاصة بالترابط الأسري، وإخراج أفضل «الشيفات» الرجال خاصة من أهل الفن، الذين لجأوا إلى المطبخ من أجل إظهار المواهب المدفونة.

واتجه عدد من الفنانين إلى المطبخ مؤخرا وبدءوا في تصوير فيديوهات خلال تقديم وصفات طعام لمتابعيهم عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، من بينهم الفنان شريف منير، والفنان أحمد حلمي، والفنان راغب علامة.

أحمد حلمي

تحت شعار «يوميات حلمي في البيت»، بدأ الفنان أحمد حلمي في إظهار قدراته في المطبخ عبر صفحته على موقع «انستجرام»، حيث قدم لجمهوره وصفة «سد الحنك» بطريقته الساخرة.

وعلق حلمي على الفيديو قائلا: «يومياتي في الحظر»، مضيفا: «دلوقتي أنا هعمل سد الحنك.. ربع كوب دقيق ونبعتر الدنيا في الحوض وتيجي منى تزعق بعد كده، وبعد كده نحط الزبدة بحركة معلم إني اجمع الدقيق في حتة والزبدة في حتة، مع كوب سكر».

وأضاف: «أهم مرحلة انك تتأكد إني في باسكت زبالة عشان لما نخلص نرميه، ونغسل الطاسة عشان محدش يحس انك عملت إيه، ورش معطر في الجو، وأنا آسف»، قبل أن تمازحه زوجته الفنانة منى زكي قائلة: «انت بتطبخ في الليفنج يا ستار يا رب.. أنا كنت فين في اللحظة دي».

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Ahmed Helmy (@ahmedhelmy) on

شريف منير

كما قدم الفنان شريف منير خلطته الخاصة لتقديم «بيض بالبسطرمة والبصل والفلفل الأخضر الحرّاق»، لمتابعيه عبر صفحته على موقع «انستجرام».

وصور شريف منير فيديو خلال تجهيز «البيض بالبسطرمة»، وعلق قائلا: «بالهناء والشفاء.. أنا عارف انكم كلكم دلوقتي هتعملوا الطبق ده.. فظيع وحلو قوي.. خليك في البيت».

 

View this post on Instagram

 

ممممممممم .. #خليك_في_البيت🌶🍳

A post shared by Sherif Moneer (@sherifmoneerofficial) on

كما نشر فيديو آخر عبر صفحته على «انستجرام»، وهو يقدم الفشار، وعلق عليها: «على فكرة أنا ديماً بفتكس حاجات وأنا في البيت.. مش مسألة فراغ .. دي عوايدي في بيتي».

وتابع: «أحسن حاجة تعملي دلوقتي هو الفشار، مفيد جدًا للكورونا.. حلاوتك يا شيري».

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Sherif Moneer (@sherifmoneerofficial) on

أحمد حاتم

ونشر الفنان أحمد حاتم عبر صفحته على موقع «انستجرام»، فيديو وهو يرتدي «مريلة المطبخ»، ويخرج بطبق من الفرن، قائلا: «تستاهل بقك.. يا أنا يا انتي في البيت ده».

وعلق أحمد حاتم على الفيديو: «تحية لكل أم وكل أب وزوجة وزوج وأي حد بيطبخ والله.. انا مش طايق المريلة الصفرة دي».

راغب علامة

وقضى الفنان راغب علامة فترة الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا «كوفيد-19»، في إعداد طبق فول، وذلك عبر خاصية القصص القصيرة على «انستجرام».

وعلق راغب علامة: «دلوقتي جه على بالي أعمل طبق فول، والعاملات بيساعدوني فيه»، ليكمل بعد ذلك: «هذا صحن فول شهي، ياريت تدوقوه بسيط جدًا، وبنتسلى أحلى ما بنطلع من البيت».

 

View this post on Instagram

 

#راغب_علامة يقضي وقته في المنزل بسبب #فيروس #كورونا 🏡

A post shared by نجوم اليوم Njoom Alyoum (@njoomalyoum) on

مجدي كامل

كما شارك الفنان مجدي كامل، زوجته الفنانة مها أحمد في المطبخ حيث يعدان إحدى الوجبات الغذائية، حيث قالت مها أحمد: «خليكم في بيوتكم. إحنا بنطبخ وتعالوا اتفضلوا معانا بس دليفري، وشوفتوا قعدة البيت عاملة فينا إيه هنتخن إيه أكتر من كده».

وعلق مجدي كامل، على الفيديو قائلًا: «خليك في البيت.. احمي نفسك وأسرتك.. إحمي بلدك.. الفيروس قوي، يارب عفوك ورضاك.. يا رب احمي مصر وجميع الدول العربية والعرب في جميع بلاد العالم.. احمي الانسانية».

أحمد الفيشاوي

وانضم الفنان أحمد الفيشاوي إلى المطبخ خلال فترة العزل المنزلي، بسبب فيروس كورونا، وذلك عبر صفحته على موقع «انستجرام»، وعلق على الفيديو: «العشا جاهز».

وتضمن الفيديو، إعداد أحمد الفيشاوي وجبة مكرونة على أنغام الفنان محمد فؤاد: «صلصة إديها صلصة»، قبل أن ينشر فيديو آخر وهو يتبل اللحم.

 

View this post on Instagram

 

حاجتين بحب أعملهم في ألبيت جدآ #quarantinetime #stayhome #fishawy

A post shared by Ahmad AlFishawy (@fishawyofficial) on

 

View this post on Instagram

 

العشا جاهز 🍝 #quarantintime #stayhome #fishawy #egocomm

A post shared by Ahmad AlFishawy (@fishawyofficial) on


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك