تستمع الآن

الحكومة: حظر التجوال من التاسعة مساءً خلال رمضان.. وفتح بعض الخدمات الحكومية تدريجيا

الخميس - ٢٣ أبريل ٢٠٢٠

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، موعد بدء حظر التجوال في مصر خلال شهر رمضان،من الساعة التاسعة مساء حتى السادسة صباح اليوم التالي، بدءا من أول أيام رمضان.

وأشار إلى أنه تم السماح بفتح المراكز التجارية طوال أيام الأسبوع بما فيها يومي الجمعة والسبت، حتى الخامسة مساء، لتخفيف الزحام، مع استمرار قرار تخفيض أعداد العاملين في الدولة لمدة أسبوعين، مع عودة تقديم بعض الخدمات هي خدمات محددة بالشهر العقاري والتوافق على السماح بجلسات إعلام الوراثة تدريجيا.

وتابع: “السماح بترخيص السيارات الجديدة لخدمة صناعة السيارات في مصر بدءا من الأسبوع المقبل”.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية تعاملت منذ بداية أزمة فيروس كورونا بالتوازن وعلى محورين رئيسيين أولهما الحفاظ على صحة المواطن المصري.

وأشار مصطفى مدبولي خلال مؤتمر صحفي عقد منذ قليل، إلى أن الدولة كانت حريصة على استمرار عجلة الاقتصاد المصري في الدوران، مضيفا: «نستهدف الحفاظ على صحة المواطن المصري من خلال الإجراءات الاحترازية المتبعة».

وشدد على الحرص على صحة العمال والحفاظ على حياتهم وتطبيق الإجراءات الاحترازية واستمرار عجلة الانتاج، مضيفا: “هدفنا تقليل خسائر الاقتصاد”.

وأضاف: “منهج مصر الذي وازن بين الحفاظ على صحة المواطن وعدم الإضرار بالاقتصاد المصري أثبت كفاءته، ولابد أن نأقلم نفسنا خلال المراحل القادمة أن حركتنا في المناطق والتجمعات سيكون لها إجراءات احترازية على الجميع اتباعها”.

وأكد رئيس الوزراء، ضرورة التعايش مع استمرار فيروس كورونا خلال المرحلة المقبلة، مضيفا: “نلاحظ أن العديد من الدول بدأت تعلن عن تخفيف بعض القيود لدفع عجلة الاقتصاد مجددا”.

وتابع: «قمنا بالفصل بين المرضى الإيجابيين دون أعراض ومرضى كورونا لتخفيف الضغط عن المستشفيات، ونتوقع أن الأعداد المسجلة ستكون بها زيادات وتتجاوز الـ200، لكن طالما في مسارها المخطط لها فإننا سنكون قادرين للتعامل مع هذه القضية، لأن جزء كبير من هذا الأعداد ستكون أعراضها خفيفة وسيعزلوا في مناطق مخصصة».

وأوضح: “نعمل على عودة تدريجية للحياة الطبيعية بعد عيد الفطر، واحتياطي كبير من مستشفيات القوات المسلحة والشرطة لم نقم باستخدامها حتى الآن».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك