تستمع الآن

الحكومة توضح حقيقة إصدار «حزمة إجراءات جديدة لتطبيق المرحلة الثالثة من مواجهة كورونا»

الإثنين - ٠٦ أبريل ٢٠٢٠

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، يوم الاثنين، ما تم تداوله من «فيديو» يزعم إصدار مجلس الوزراء حزمة من إجراءات المرحلة الثالثة التي سيتم تطبيقها ضمن خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وأعلنت رئاسة مجلس الوزراء، أن الفيديو غير صحيح، ونؤكد أن الفيديو المتداول مزيف، ولا علاقة له على الإطلاق بمجلس الوزراء.

وأضاف البيان: “نوضح أنه لم يتم اتخاذ أية إجراءات احترازية جديدة بخلاف المعلن عنها مسبقًا، وأنه في حال اتخاذ أية قرارات جديدة سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي، ونشدد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروج تلك الشائعة، ونهيب بالمواطنين عدم الانسياق وراء أية معلومات مغلوطة من شأنها إثارة البلبلة بين أوساط الرأي العام”.

وكانت وزارة الصحة أعلنت عن تسجيل 103 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، و7 حالات وفاة جديدة، في آخر إحصاء لحصيلة المصابين والمتوفين بالمرض.

وقال خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه جرى تسجيل 103 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم سيدة أجنبية، وباقي الحالات لمصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 مصريين.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم الأحد، هو 1173 حالة من ضمنهم 247 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 78 حالة وفاة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك