تستمع الآن

ابنة منال سلامة من الحجر الصحي: «مصر تفوقت على أمريكا في مواجهة فيروس كورونا»

الإثنين - ١٣ أبريل ٢٠٢٠

نشرت الفنانة منال سلامة فيديو لابنتها أميرة خلال وجودها في الحجر الصحي بمنطقة مرسى علم، بعد عودتها من الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت أميرة خلال الفيديو الذي سجلته خلال وجودها في مرسى علم: «أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، وبعد انتشار فيروس كورونا عائلتي طلبي مني أن أعود إلى مصر لأقيم معهم، لكن أريد أن أقول إنني فخورة بما وجدته من اهتمام من الحكومة المصرية».

وتابعت: «أنا سعيدة بأنني وثقت هذه الأشياء لأن مصر تتعامل مع الأزمة بمنتهى الاحترافية، حيث قررت الحكومة إرسال طائرة إلى واشنطن لإجراء المصريين، ولاحظت خلال وجودي بالمطار أن العاملين لا يرتدون كمامات أو قفازات ولم يأخذ المواطنون هناك الأمر بجدية».

وأكملت ابنة منال سلامة: «الطائرة من واشنطن لم تكن فارغة، ولكن الجزء الخاص بمصر للطيران، كانوا متخذين الإجراءات الوقائية مثل ارتداء الكمامات، وعندما هبطت الطائرة في مرسى علم، يتم قياس الحرارة لكل الموجودين، ثم وضع مطهرات على الأيدي، وبعد ذلك يتم ركوب الأتوبيس للمطار وكنا 20 شخصا فقط من أجل إبعاد المسافة، ثم قبل دخول المطار يتم قياس الحرارة، ونكتب على ورق وزع علينا هل ظهرت علينا أعراض؟، ثم خضوعنا لتحليل سريع وبعد 10 دقائق تظهر النتيجة، وخلال هذه الفترة يتم تعقيم المطار».

وأضافت: «قبل استلام الحقائب يوجد شخص يقوم بتعقيم جميع شنط القادمين على متن الطائرة، ثم نركب أتوبيس جديد وقبل دخول الفندق يتم تعقيمنا وتعقيم الشنط، وجلسنا في فندق 5 نجوم، والوجبات 3 مرات في اليوم مع قياس حرارة مرتين في اليوم، والأكل مش وحش وفي يوم وزعوا سمك وأرز».

وقالت أميرة: «أنا كمصرية فخورة ببلدي وأنها عرفت تعمل كده.. خاصة إني عايشة في بلد تانية وكنت متوقعة أن البلد دي تكون أعلى في التعامل مع الأزمة.. ومبسوطة وحبيت أوريكم قد إيه إحنا ممتازين والحمد لله إني مصرية».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك