تستمع الآن

إياد نصار: منطق «الممثل رقم واحد» ينفع في فصل مدرسة وليس عمل فني

الثلاثاء - ١٤ أبريل ٢٠٢٠

كشف الفنان إياد نصار ، عن تفاصيل مسلسله “ليالينا”، الذي سيعرض في رمضان المقبل، قائلاً “فاضلنا تقريبا 15 يوما على إتمام تصوير بقية مشاهد المسلسل”.

“الحياة صعبة في زمن الكورونا ومحتاجة حظر وتخاف على من حولك أكثر من خوفك على نفسك، والتصوير في هذا الوقت ليس بالسهولة المتوقعة من البعض، وهو أمر محتاج وعي شخصي أكثر من القوانين وأنت مسؤول عن كل من حولك”.

وعن مسلسله الجديد “ليالينا”، أشار: “فاضل لنا 15 يوما تصوير وأنجزنا كثيرا وبسبب الوضع الحالي تم التعامل مع نص العمل بشكل مختلف ومكثف، وأنا كممثل مهووس بأصول المشكلات وهي قراءة لمرحلة تاريخية وتبدأ من حادثة اغتيال أنور السادات وهو تصدر كل الشاشات العربية”.

وأردف: “العمل يأخذ الزاوية المختلفة ويركز على المواطن المصري، ومعني بالطبقة المتوسطة وراحت فين وكانت مثقفة وكانت تحاسب الأعلى وتوعي الطبقة الأقل، وتحولت من الطبقة المثقفة إلى التي تبحث عن الأمان الاقتصادي فقط من خلال السفر للخليج، وهي نقاط طبعا تم مناقشتها في أعمال سابقة من حواديت الشانزلزيه وأفراح القبة، وعندي هوس بحب العودة للتاريخ ولكن مش بشكل متحفي ولكن البحث عن الخلل في هذه المرحلة”.

واستطرد: “والمسلسلات ليست منتخبات كرة وإن كان بعض الممثلين يصدرون منطق المنافسة بين بعض، وهي مشكلتنا أننا كممثلين ونحن من صدرنا هذا الأمر والعلاقة يجب أن تكون تكاملية وليس تنافسية، ومهم يكون في كوميديا وخيال علمي مثلا زي مسلسل يوسف الشريف وكلها مسلسلات مهمة تكمل بعض، منطق الممثل رقم واحد منطق فصل مدرسة وليس فني ومفيش حاجة اسمها كده، وفيه حالة من النوستالجيا التي يخلقها المسلسل”.

وشدد نصار: “فخور جدا بإدارة الدولة المصرية للأزمة، ولما نرى الدول التي تتشدق بالديموقراطية لم تكن حنينة على شعوبها، ولكن مصر في جهود صادقة ومخلصة لمحاربة المرض، وهنا ظهر المعدن الحقيقي للوطنية المصرية، والخطر موجود وليس عدوا واضحا ولكن يجب أن نكون حريصين على من حولنا”.

مسلسل “ليالينا” تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج أحمد صالح وإنتاج شركة سينرجى، وتدور أحداثه في إطار اجتماعى خلال فترة الثمانينات، ويشارك فى بطولته صابرين، غادة عادل، إياد نصار، خالد الصاوى، محمد الشقنقيرى، نهى عابدين، ميدو عادل، محمد على رزق، هاجر الشرنوبى، نورهان، محمد رشاد منة عرفة، هشام الشاذلى، رنا رئيس وعدد آخر من الفنانين الشباب.

ويشهد المسلسل عودة 3 من أبطاله إلى الدراما الرمضانية، حيث غابت غادة عادل العام الماضى بعدما قررت تقديم “مملكة إبليس” خارج الشهر الكريم، واياد نصار الذى غاب آخر عامين منذ تقديمه “هذا المساء رمضان 2017، وخالد الصاوى الذى يغيب منذ بطولته لمسلسل “هى ودافنشى” مع ليلى علوى عام 2016، أما صابرين فتواجدت العام الماضى بمسلسل “فكرة بمليون جنيه” مع على ربيع وإخراج وائل احسان.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك