تستمع الآن

أميتاب باتشان يقترح تحويل القطارات لعنابر لعلاج مرضى كورونا.. وشاروخان يقدم مبادرة خيرية من 6 نقاط

السبت - ١١ أبريل ٢٠٢٠

قدم أسطورة بوليوود أميتاب باتشان اقتراحًا من أجل تقديم الخدمات الطبية لمواطني الهندي، وسط تفشي فيروس كورونا المستجد في بلاده.

واقترح أميتاب عبر حسابه الشخصي بموقع “تويتر”، أن يتم استخدام عربات السكك الحديدية الفارغة كأجنحة عزل، خاصة بعد توقف حركة القطارات عن العمل في جميع أنحاء البلاد، وأشار النجم الكبير إلى أن الفكرة شاركها من شخص ما على صفحته عبر إنستجرام، وفقا للخبر الذي قرأته نور السمري، يوم السبت، عبر برنامج “بوليوود شو”، على نجوم إف إم.

وقال في تغريدته: “يجب إرسال الفكرة إلى جميع السلطات الحكومية، جميع خدمات القطارات متوقفة تمامًا، وعربات القطارات معطلة. تحتوي كل منها على 20 غرفة يمكن استخدامها”.

وأضاف: “يوجد 3000 قطار في جميع أنحاء الهند. يعني 60 ألف سرير، يمكن استخدامه في عزل بعض الحالات، ولكن على أي حال أفضل من عدم وجود مستشفيات”.

شاروخان

من جانبه، انضم النجم الهندي شاروخان إلى زملائه من الفنانين الذين قدموا دعماً لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والتي تضم ريهانا، جاكي شان، ماثيو ماكونهي، وعارضة الأزياء ألي لارتر، بعد أن أعلن عن سلسلة من المبادرات الخيرية التي تشمل توفير مستلزمات طبية وطعام ومأوى للمحتاجين، واشتملت على 6 نقاط من بينها المساهمة في صناديق متعددة ذات توجهات مختلفة، لتحجيم انتشار الفيروس.

وأكد النجم الهندي أنه سيوفر 50000 قطعة من معدات الوقاية الشخصية للعاملين في مجال الصحة، وسيقدم وجبات يومية لأكثر من 5500 عائلة في مومباي، إضافة إلى مطبخ يقدم 2000 وجبة يومياً لخدمة المنازل والمستشفيات.

وتعهد شاروخان بتوفير مأوى مجهز للمشردين، فضلاً عن تقديم تبرعات لمدارس الفقراء، والمساهمة في مبادرة صندوق رئيس الوزراء الهندي.

وكتب خان عبر حسابه على تويتر: «نظراً لضخامة المهمة.. ناقشت وفريقي طرق المساهمة بطريقتنا المتواضعة، وتوصلنا إلى سلسلة من المبادرات التي نأمل في أن تحدث فرقاً طفيفاً في معركة التصدي لفيروس كورونا».

وتابع: «هذه الأزمة لن تمر بسرعة، وسوف تستغرق وقتها وأثرها علينا جميعاً، ستوضح لنا أنه لا يوجد خيار بين البحث عن أنفسنا والبحث عن بعضنا بعضاً، لا يوجد شيء أكثر وضوحاً في انتشار هذا الوباء مثل حقيقة أن كلاً منا مرتبط بالآخر دون أي تمييز».

وأنهى تصريحاته: «كأمة وشعب، من واجبنا أن نقدم كل ما لدينا، وبشكل شخصي سأبذل قصارى جهدي، وأنا أعلم أن كل واحد منكم سيفعل ذلك أيضاً، معا فقط سنكون قادرين على القتال خلال هذه الأيام الصعبة».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك