تستمع الآن

أسامة هيكل معلقا على مشاهد الزحام: «الناس ضاربين بالأزمة عرض الحائط.. وقد نتجه إلى السيناريو الأسوأ»

الثلاثاء - ١٤ أبريل ٢٠٢٠

قال أسامة هيكل، وزير الدولة لشؤون الإعلام، إن الدولة رصدت مشاهد التكدس والازدحام وعودة الباعة الجائلين في منطقة الموسكي والعتبة، متابعًا: «مشهد مؤسف جدا، وأنا لاحظت منذ البارحة زيادة الازدحام والتكدس في الشوارع».

واستنكر لبرنامج «القاهرة الآن» مع الإعلامية لميس الحديدي، يوم الإثنين، نزول المواطنين إلى الشوارع، مؤكدًا أن هذا المشهد يدفع بالدولة إلى السيناريو الثالث والذي تسعى الحكومة إلى تجنبه قدر المستطاع.

وأوضح هيكل، أن الدولة تسعى لتحقيق التوازن بين الحفاظ على صحة المواطنيين وسلامة الاقتصاد المصري، مضيفًا: «المشهد بتاع الأسواق ده بيعكس وكان الوضع عادي والناس بتنزل وكأنهم زهقوا من حظر التجوال… وأقول لهم “الحظر ده ليكم ولصحتكم».

وأشار إلى عقد لجنة أزمة فيروس كورونا اجتماعا، يوم الثلاثاء، لبحث كيفية السيطرة على الزحام والتكدس المروري، متابعًا: «إحنا قدام مشكلة كبيرة الحقيقة إن الناس نازلة تستقبل رمضان عادي ويشتروا الحاجة ضاربين بأزمة كورونا عرض الحائط».

وأردف: “مشاهد الزحام مزعجة جداً ونحن نحاول تجنب ذلك قدر المستطاع.. الدولة تحاول تحقيق التوازن بين الحفاظ على صحة المواطنين من جهة والإبقاء على عمل الاقتصاد المصري من جهة أخرى”.

شدد: “ذلك قد يدفعنا إلى السيناريو الأسوأ، ومشهد الزحام يؤكد أن المصريين زهقوا من الحظر وكأنه إجبار، ومن المفترض أنه اختيار للخوف وللحد من انتشار العدوى”.

وأكمل: “الحكومة قسمت قوة العمل لتخفيف الزحام وليس العكس، ومش قادر أتخيل إن كل هذا الزحام حصل”.

أسامة هيكل يكشف عن قرار خطير قد يتم اتخاذه باجتماع مجلس الوزراء غدا بسبب عودة الزحام

أسامة هيكل يكشف عن قرار خطير قد يتم اتخاذه باجتماع مجلس الوزراء غدا بسبب عودة الزحام#القاهرة_الآن

Posted by ‎القاهرة الآن مع لميس الحديدي‎ on Monday, April 13, 2020

كما علق أسامة هيكل، على اجتماع مجلس الوزراء، الذي عقد لبحث تداعيات العالقين المصريين في دول عديدة من العالم جراء جائحة كورونا، قائلاً: “هذا جزء من الأزمة العالمية، حيث إن معظم دول العالم أغلقت حدودها لمجابهة تفشي الفيروس، ونجم عن ذلك وجود مصريين عالقين في دول العالم.

وأكمل “هيكل”: “في الفترة الأخيرة وبعد أن قامت الدولة بإجلاء بعض المصريين من دول عدة، نشب عن ذلك بعض المشاكل، وكلنا نعرفها، وبالتالي قررنا اليوم إعادة تعريف كلمة “عالقين” حتى يكون الأمر أكثر دقة”.

وأضاف: “لازم الناس تبقى عارفة من هو العالق؟.. العالق هو كل من سافر مؤقتاً لدولة ما سواء في زيارة أو سياحة أو رحلة علاج أو للمشاركة في مؤتمر أو مهمة عمل سواء نشاط تجاري أو ثقافي أو غيره، وكذلك الدارسون أو الطلبة العالقون في دول كثيرة بعد تعليق الدراسة في هذه الدول”.

رئيس حي الموسكي يوضح حقيقة صور الزحام في الموسكي

رئيس حي الموسكي يوضح حقيقة صور الزحام في الموسكي#القاهرة_الآن

Posted by ‎القاهرة الآن مع لميس الحديدي‎ on Monday, April 13, 2020

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك