تستمع الآن

وزير النقل: تشغيل 6 محطات جديدة ضمن الخط الثالث لمترو الأنفاق الشهر المقبل

الثلاثاء - ٠٣ مارس ٢٠٢٠

تقترب وزارة النقل من تشغيل عدد من المحطات الجديدة ضمن الخط الثالث من مترو الأنفاق خلال الفترة القريبة المقبلة.

وقال المهندس كامل الوزير وزير النقل، إنه يجري حاليًا إجراء اختبارات وتجارب التشغيل لعدد 6 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو، تمتد بطول 7 كم من النزهة حتى محطة عدلى منصور، من أجل افتتاحها وتشغيلها للجمهور قبل 25 إبريل المقبل، وذلك خلال جولته لمتابعة استعدادات تجهيز المحطات الجديدة

ووجّه وزير النقل بتشغيل القطارات تجريبيًا بدون ركاب بطول المحطات الـ6 مع نهاية الشهر الجاري، قبل تشغيلها للجمهور بحلول 25 أبريل المقبل زذلك بالتزامن وصول الحفار العملاق الذى يقوم بأعمال حفر المرحلة الثالثة من الخط الثالث محطة مترو الزمالك، إلى جانب وضع حجر أساس القطار المكهرب (السلام- العاصمة الإدارية – العاشر من رمضان).

وأكد «الوزير» إلى قرب انتهاء المفاوضات مع شركة فرنسية لإدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو لمدة 15 عاما، مقابل مصاريف محددة ستحصل عليها.

وطالب وزير النقل، المسئولين بالوزارة بوضع تصور ودراسة متكاملة بالاشتراك مع أحد المكاتب الاستشارية لتذكرة موحدة يمكن للراكب من خلالها استقلال المترو القطار المكهرب السلام – العاصمة الإدارية – العاشر من رمضان والأتوبيسات العامة.

وأوضح أن النظام الجديد للتذاكر لا يسمح بالتزويغ من التذاكر ولا يمكن للراكب استخدام التذكرة مرتين، حيث لا تسمح البوابات الإلكترونية الجديدة بذلك.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك