تستمع الآن

وزير الطيران يفسِّر قرار «تعليق الرحلات»: لن يتم غلق المجال الجوي المصري

الثلاثاء - ١٧ مارس ٢٠٢٠

شدد محمد منار عنبة، وزير الطيران المدنى، على أن قرار وقف حركة الطيران حتى نهاية شهر مارس، جاء بهدف الحفاظ على صحة وأمان المواطن المصرى.

وأكد وزير الطيران في تصريحات تليفزيونية، مساء الاثنين: “الأوضاع زى الفل، وهذه الإجراءات احترازية لصحة المواطن رغم تكلفتها المليارات”.

وأضاف: “الأهم لدينا هو صحة المواطن المصرى ولم يفكر أحد فى الخسائر المالية التى تتكبدها مصر جراء هذا القرار والتي تقدر بالمليارات، خاصة أن قرار تعليق الطيران من 19 حتى 31 مارس يكلِّف الدولة 2 مليار وربع المليار جنيه”.

وتابع: “رحلات البضائع والطيران الداخلي مستمرة كما هو، ولكن تم وقف الرحلات الجوية من وإلى مصر خارجيًا”، مستطردًا: “لن نترك مصري عالق في الخارج ويرغب في العودة للوطن وتم اتخاذ كل الإجراءات لإعادة كل المصريين الراغبين في العودة إلى مصر قبل تنفيذ قرار وقت الطيران الخميس المقبل، وسيتم توفير رحلات إضافية لإعادة المصريين من الخارج”.

وأردف: “رئيس الوزراء أكد ان السائحين في مصر يستكملوا برامجهم السياحية كما هي ويسافرون بعد انتهاء فترة البرنامج حتى بعد بدء تنفيذ القرار، وهناك 2.25 مليار جنيه مصري خسائر متوقعة جراء تعليق الطيران وفي الفترة الماضية مصر للطيران خسرت 67 مليون دولار نتيجة توقف حركة الطيران لبعض الدول”.

بيان صحفي١٦ مارس ٢٠٢٠اجتمع منذ قليل الدكتور خالد العناني وزير السياحة و الاثار و الطيار محمد منار وزير الطيران المدني…

Posted by ‎الصفحة الرسمية لوزارة الطيران المدنى المصرى‎ on Monday, March 16, 2020

كما أوضح وزير الطيران، في بيان رسمي، خلال اجتماعه مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أنه لن يتم غلق المجال الجوي المصري خلال مدة التعليق وأن المطارات المصرية سوف تستمر في استقبال الطيران العارض والدائم (دون ركاب) وذلك للسماح للوفود السياحية المتواجدة حاليًا بمصر لاستكمال برامجهم السياحية ومغادرتهم والعودة إلى بلادهم في مواعيد سفرهم المقررة على رحلاتهم وذلك دون استقدام أي وفود جديدة خلال فترة تعليق الطيران.

وأوضح الدكتور خالد العناني أن فترة تعليق الطيران لن تكون فترة سكون بل سيتم استغلالها لترتيب البيت من الداخل لتطبيق إجراءات الوقاية والسلامة الصحية حيث تم الاتفاق مع شركة عالمية للقيام بتعقيم الفنادق الثابتة و العائمة والمنتجعات و المنشآت السياحية بالاضافة الي الكشف علي العاملين بالقطاع السياحي للاطمئنان علي حالتهم الصحية و تدريبهم للنهوض بمستوي كفاءتهم.

وشدد الطيار محمد منار، على أن المجال الجوي المصري غير مغلق وأن قرار تعليق حركة الطيران لا يشمل رحلات الطيران الداخلية ورحلات الشحن الجوي لعدم الإضرار بمصالح المواطنين.

يُذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن صباح اليوم أن الحكومة قررت تعليق حركة الطيران اعتبارًا من ظهر الخميس 19 مارس حتى 31 من الشهر نفسه، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد في مصر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك