تستمع الآن

وزير السياحة يتوعد باتخاذ إجراءات صارمة ضد من يتستر على مصاب بـ«كورونا» في الفنادق والمنشآت السياحية

الأحد - ٠٨ مارس ٢٠٢٠

وجه وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، يوم الأحد، تحذيرا شديد اللهجة باتخاذ إجراءات صارمة ضد كل من يتستر أو لم يبلغ عن أية حالة اشتباه للمرض في أحد الفنادق أو المنشآت السياحية.

وأوضح العناني، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الحركة السياحية في محافظة الأقصر تسير بشكل منتظم وأن معدلات الزيارة إلى معبد الكرنك تفوق مثيلتها في نفس الوقت من العام الماضي.. مشددا على عدم وجود أية قيود أو حظر على سفر السائحين إلى مصر وزياراتهم داخل الأماكن السياحية والأثرية.

وأشار إلى أنه سيتم اليوم عقد اجتماع مع مديري الفنادق الثابتة والفنادق العائمة بالمحافظة بحضور رئيس اتحاد الغرف السياحية ورئيس الغرف الفندقية؛ لمراجعة ومتابعة تطبيق الإرشادات الوقائية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية والتي يجب إتباعها للوقاية من الفيروسات بصفة عامة وفيروس (كورونا) بصفة خاصة، وكيفية التعامل مع وجود أيه حالة اشتباه بالمرض.

وأثناء الجولة بالمعبد، استقبل العناني عددًا من الوفود السياحية من جميع الجنسيات (ألمانيا وفرنسا والمجر والبرازيل وأمريكا وإنجلترا وأوكرانيا) والذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية معه، وأعربوا عن سعادتهم بالاستمتاع بشمس الأقصر المشرقة وحضارة مصر الفريدة.

وأشار البعض منهم إلى أنهم جاءوا إلى مصر أمس قادمين من بلادهم لقضاء إجازتهم بين المقاصد السياحية المصرية المختلفة في الأقصر والغردقة وسهل حشيش..مؤكدين أنه لا يوجد مبرر يمنع سفرهم إلى مصر وأن معدلات نسب الإصابة بالمرض في مصر أقل من مثيلتها في دول العالم، بالإضافة إلى أن مصر تتمتع بجو مشمس وأن معظم الأماكن السياحية والأثرية في أماكن مفتوحة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك