تستمع الآن

وزير الدولة للإعلام يكشف حقيقة عزل مدينة شرم الشيخ بسبب “كورونا”

الأربعاء - ١٨ مارس ٢٠٢٠

نفى أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، ما تردد عن بدء عزل مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء بسبب فيروس كورونا.

وأوضح في تصريحات نلقتها صحيفة “المصري اليوم”، أن السائحين يغادرون حسب جداول برامجهم، وأن المخالطين لهم من العاملين بالفنادق والبازارات وغيرها ممن يقيمون خارج المدينة سيظلون داخل المدينة 14 يومًا عقب مغادرة آخر سائح.

وأكد هيكل، أن المعلومات الدقيقة ستخرج من الحكومة، مناشدا الجميع عدم الاستجابة لأي شائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأصدرت اليوم 3 محافظات سياحية، هي أسوان والأقصر وجنوب سيناء، بيانات رسمية بشأن فرض حجر صحي على جميع العاملين.

وقال مصدر مسئول بالسياحة والآثار، إن القرار صدر من وزارة “الصحة” وصدقت عليه وزارة “السياحة” للتأكد من عدم إصابة العاملين بالقطاع بكورونا المستجد، وذلك ضمن خطة الحكومة لمواجهة الوباء ومنع انتشاره بين المواطنين.

وأكد مصدر بمحافظة البحر الأحمر، منع العاملين في السياحة من مغادرة أماكن عملهم لمدة 14 يوما وعمل حجر صحي لهم لمدة 14 يوما.

كان اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، أصدر قرارًا بعدم مغادرة العاملين بالقطاع السياحي مقار عملهم قبل الفحص الكامل وإلزامهم بعدم المغادرة خلال فترة 14 يومًا، والتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن خطة الحكومة لمواجهة الفيروس ومنع انتشاره.

ونص القرار على تعقيم المنتجعات والفنادق السياحية، وعدم مغادرة العاملين بالفنادق لمدة 14 يومًا، وإلزام الفنادق السياحية بالمتابعة الدورية للعاملين بها منذ خروج أخر سائح من المحافظة، عدم استقبال وفود سياحية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك