تستمع الآن

وزير التعليم: موافقة شركات المحمول على تصفح مواقع التعلم «أونلاين» دون تأثر الباقة

الأحد - ١٥ مارس ٢٠٢٠

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن فيروس كورونا أصبح وباءً عالميا، مشيرا إلى أنه تلقى اتصالا من وزير الاتصالات على موافقة شركات المحمول على تصفح مواقع التعلم «أونلاين» دون تأثر الباقة، حيث يعقد حاليا اجتماعًا مع ممثلي شركات المحمول لوضع آلية لدعم خطة الحكومة بتعليق الدراسة.

وأشار طارق شوقي، إلى أن الوزارة قدمت كل ما تستطيع وستقدم المزيد للتغلب على فيروس كورونا، مضيفا: «لكننا محتاجين معاونة الناس، ولا أعرف هل ستعود الدراسة بعد أسبوعين أم لأ؟»، وذلك في مداخلة ببرنامج «الحكاية» مع عمرو أديب.

وعن موعد عودة الدراسة، قال طارق شوقي: «معرفش لأن سرعة انتشار الوباء مختلفة والمعطيات تتغير بسرعة، ونحن نتعلم من الدول الأخرى ووزيرة الصحة تقدم عمل ممتاز، لكننا نأخذ القرارات كمجموعة».

واستطرد” «إحنا مهتمين ببناء الإنسان المصري والتعليم بجد، لكن رغم الظروف هنيسر التعلم بأشكال أخرى ونساعد بعض حتى نتأكد أن أولادنا سلام صحيا وتحصلوا على المهارات المحتاجة، ولا تراجع عن إكمال المنهج ولكن بطرق أخرى».

وشدد وزير التعليم، على أن «التعلم عن بعد» سيكون من خلال «بنك المعرفة»، موضحا: «على بنك المعرفة هناك مناهج من أولى ابتدائي حتى الثانوية العامة بالأفلام والصور الناطقة في جميع المواد ».

وأضاف: «خلال الـ 72 المقبلة، هنعمل نموذج موجه من بنك المعرفة للأولاد في المراحل المختلفة، وهنسهل للأولاد الدخول عليه من غير وجود حساب من خلال رابط، ويستطيعوا من خلاله مشاهدة الموسوعات والأفلام».

وأشار إلى أن وزير الاتصالات أبلغه بموافقة شركات المحمول على أن الدخول على مواقع التعليم «أونلاين» مجانًا ولن يؤثر على باقة الإنترنت الأساسية.

وعن امتحانات الشهادات مثل الثانوية والإعدادية، أوضح وزير التعليم: «كل الامتحانات في موعدها المنصوص عليه، وسنعقم الفصول وسنراعي المسافات بين الطلاب بهدف السيطرة على انتشار الوباء دون الحاجة للتأثير على الناس، ومفيش مشكلة طالما مفيش تجمهر».

فيما يعقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعا اليوم الأحد، مع رؤساء شركات المحمول العاملة في مصر، للاتفاق على سبل دعم الشركات لخطة الحكومة بتعليق الدراسة، مع توفير مواقع تعليمية مجانا للطلاب.

ويناقش الاجتماع، سبل دعم شركات المحمول لخطة الدولة فى مواجهة كورونا، وذلك بحسب ما أكده مسئول لـ«اليوم السابع».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك