تستمع الآن

وزير الإعلام يرد على انتقادات «الزحام الشديد» في مؤتمر وزيرة الصحة

الأربعاء - ٢٥ مارس ٢٠٢٠

رد أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، على ما تم تداوله من انتقادات بشأن ما حدث في المؤتمر، الذي أقيم، يوم الأربعاء، لوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بسبب التجمع الكبير من الصحفيين والإعلاميين والمصورين، داخل قاعة مغلقة ما قد يتسبب في انتشار فيروس كورونا.

وقال هيكل في تصريحات أبرزتها الصفحة الرسمية للوزارة على “فيسبوك”، إنه بالرغم من أخذ كافة الاحتياطات اللازمة قبل عقد المؤتمر بمقر وزارة الصحة، وتوزيع الكمامات علي جميع الحاضرين من الصحفيين والإعلاميين، إلا أنه فوجئ بالزحام الشديد وللأسف لم يكن أمامهم سوي المفاضلة بين أمرين إما تأجيل المؤتمر للمرة الثانية أو إلغاؤه تماماً مما يعني عدم صدور أي بيان اليوم.

وأضاف: “تم عقد المؤتمر في عجالة والانتهاء منه سريعاً فلم يستغرق المؤتمر سوى القليل من الوقت لصدور البيان، وذلك منعاً لانتشار الفيروس، موضحاً أنه تم الاتفاق على عقد المؤتمرات المقبلة بأماكن مفتوحة وجيدة التهوية وسيكون على الأغلب بمقر وزارة الدولة للإعلام في جاردن سيتي”.

وكانت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد أعلنت، يوم الأربعاء، ارتفاع عدد الحالات التى تم شفاؤها من فيروس كورونا إلى 93 حالة والذين تحولت عيناتهم من إيجابى إلى سلبى 113 حالة.

وكشفت الوزيرة – فى مؤتمر صحفى عقد بديوان عام الوزارة، بحضور وزير الدولة لشئون الإعلام أسامة هيكل، تسجيل 40 حالة جديدة وارتفاع إجمالى المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 442 حالة، معلنة عن حالة وفاة واحدة وارتفاع إجمالى الوفيات إلى 21 حالة.

وطالبت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، من يشعر بأى أعراض ارتفاع درجة الحرارة بالتوجه لمستشفيات الحميات التى وصل عددها لـ 50 مستشفى حميات.

وأضافت، أن الوزارة لديها 21 معمل مركزى فى مختلف المحافظات وجار زيادتهم إلى 27 معمل وممنوع إجراء تحاليل كورونا في معامل خاصة، مضيفة أن الوزارة أجرت 25 ألف تحليل كورونا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك