تستمع الآن

وزير الإعلام: «أتمنى ماشوفش حد بعد الساعة 7.. والموضوع مفيهوش هزار»

الأربعاء - ٢٥ مارس ٢٠٢٠

حذر أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، المواطنين من كسر حظر التجوال، الذي سيبدأ من، اليوم الأربعاء، بدءا من الساعة السابعة مساء.

وقال هيكل خلال مؤتمر صحفي: “أرجوكم التزموا الأمر فعلا خطير، ما تقوم به الآن الحكومة هو تطويل أمل البقاء فى المرحلة الثانية، لكى لا ندخل فى السيناريو، أصبح هناك تضاؤل فى حجم الاقتصاد وليس فى مصلحتنا أن تكون هناك خسائر كبيرة فى الأرواح والاقتصاد، وأتمنى مانشوفش حد فى الشارع بعد الساعة 7 مساءً، ستطبق العقوبات بدءا من الغرامة وصولا للحبس “الأمر مفيهوش هزار”.

وأضاف: “مش على رأسنا ريشة عشان تجاملنا منظمة الصحة العالمية، مشددا على تطبيق الحكومة للعقوبات على كل المخالفين لقرارات الحظر”.

وكانت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد أعلنت، يوم الأربعاء، ارتفاع عدد الحالات التى تم شفاؤها من فيروس كورونا إلى 93 حالة والذين تحولت عيناتهم من إيجابى إلى سلبى 113 حالة.

وكشفت الوزيرة – فى مؤتمر صحفى عقد بديوان عام الوزارة، بحضور وزير الدولة لشئون الإعلام أسامة هيكل، تسجيل 40 حالة جديدة وارتفاع إجمالى المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 442 حالة، معلنة عن حالة وفاة واحدة وارتفاع إجمالى الوفيات إلى 21 حالة.

وطالبت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، من يشعر بأى أعراض ارتفاع درجة الحرارة بالتوجه لمستشفيات الحميات التى وصل عددها لـ 50 مستشفى حميات.

وأضافت، أن الوزارة لديها 21 معمل مركزى فى مختلف المحافظات وجار زيادتهم إلى 27 معمل وممنوع إجراء تحاليل كورونا في معامل خاصة، مضيفة أن الوزارة أجرت 25 ألف تحليل كورونا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك