تستمع الآن

وزيرة الصحة: 21 معملا لتحليل فيروس كورونا.. وأجرينا 25 ألف تحليل

الأربعاء - ٢٥ مارس ٢٠٢٠

أعلنت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد ارتفاع أعداد مصابي فيروس كورونا في مصر إلى 442 حالة، مشيرة إلى أنه تم تسجيل 40 إصابة جديدة.

وأضافت وزيرة الصحة خلال مؤتمر صحفي منذ قليل، أنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة، حيث ارتفعت أعداد الوفيات إلى 21 حالة، مشيرة إلى أنه تم إجراء 25 ألف تحليل كورونا على مواطنين.

وأوضحت أن حالات التعافي وصلت إلى 93 حالة، حيث بلغت أعداد الحالات التي تحولت نتيجتها من إيجابية إلى سلبية 113 حالة، مؤكدة وجود 21 معملا لتحليل فيروس كورونا على مستوى الجمهورية.

وشددت على أنه من الضروري اتباع الإجراءات الاحترازية من الجميع، موضحة أن الأسابيع الثلاثة المقبلة مهمة في إطار مواجهة فيروس كورونا، منوهة بأن الدول التي تفشى فيها كورونا لم يلتزم مواطنوها بالعزل.

وأكدت الوزيرة أن من يعاني من أعراض أمراض تنفسية وصعوبة في التنفس عليه التوجه إلى مستشفيات الحميات المتواجدة في محافظات مصر.

وتابعت: «الوزارة تتلقى على الخط الساخن آلاف المكالمات يوميا، كما أن هناك تنسيق مع فيسبوك وتويتر لعمل حملات توعوية».

وأشارت إلى أنه تم إغلاق كل العيادات الخارجية في المستشفيات المركزية للحد من التخالط، مضيفة أن قرارات الحكومة الأخيرة تهدف إلى تقليل عدد الإصابات اليومية للتمكن من استيعاب أعداد المصابين.

وأكملت هالة زايد: «وزارة الصحة تسير بخطوات احترازية وفق معايير منظمة الصحة العالمية، وفيروس كورونا لا تبدو أعراضه في غالبية الأحيان على من هم في مراحل الشباب».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك