تستمع الآن

وزيرة الصحة: مازلنا في السيناريو «أ» للتعامل مع كورونا.. ولا حاجة لغلق المدارس

الثلاثاء - ١٠ مارس ٢٠٢٠

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تسجيل 59 حالة إصابة بفيروس كورونا في مصر، مشددة على أن الوزارة وسعت دائرة التقصي للحالات المشتبه في الإصابة بالفيروس.

وأشارت وزيرة الصحة خلال مؤتمر صحفي عقد مع وزير السياحة والآثار خالد العناني، وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، منذ قليل، إلى أنه تم عمل مراجعة داخلية مع توسيع دائرة التقصي حول كورونا ما يؤكد قوة الخطط الاحترازية للدولة.

وأضافت هالة زايد أن مصر من الدول التي تتخذ أقصى درجات التقصي، موضحة: «إحنا بناخد عينة وبنحلل رسمي ونتأكد أن مفيش كورونا، وبدأنا تطبيق خطط احترازية إضافية لمواجهة فيروس كورونا».

واستطردت: «امبارح كان عندنا حالة واحدة تم تشخصيها وعزلها في المستشفى وهي 76 سنة وجنسيتها ألمانية وحالتها مستقرة، وكانت مصابة بالفزع وتم الاتصال بالدكتور أحمد عكاشة عميد الطب النفسي في مصر لطمأنتها في وجود مترجم ألماني للتعامل مع الحالة».

وأكدت هالة زايد، إحضار أحدث الكواشف منذ بدء أزمة تفشي فيروس كورونا، مشددة على أنه سيتم استلام كواشف جديدة للكشف عن فيروس كورونا غدًا، وتطبيقها في المطارات مباشرة.

وأكدت الوزيرة، إعداد الوزارة 3 سيناريوهات للتعامل مع الفيروس، موضحة أنه حتى الآن يتم التعامل مع سيناريو «أ» الذي لا يوجد فيه أي حاجة لغلق الجامعات والمدارس.

كما أكد وزير السياحة والآثار خالد العناني، أن مصر لا زالت من أقل الدول التي تعاني من فيروس كورونا ونتمنى القضاء عليه قريبًا.

وشدد على أنه لا يوجد هناك أي أماكن سياحية مغلقة وكل ما يتردد مجرد أكاذيب، موضحا: «ننسق بشكل يومي مع وزارة الصحة لاتخاذ الإجراءات المناسبة بشأن تفشي الفيروس».

وتابع: «وزارة الصحة أجرت فحصا للمراكب والفنادق في الأقصر وأسوان في إطار إجراءات وقائية من فيروس كورونا».

كما أكد أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، أن الدولة بدأت عمليات توعية بالفعل للمواطنين أولها البعد عن المخالطة.

وأكمل: «الإجراءات الخاصة بالنضافة الشخصية منتشرة بدءًا من اليوم على جميع الوسائل الممكنة في التوعية من السوشيال ميديا والتليفزيون والراديو».

وقال هيكل: «إحنا بنقول مفيش حاجة تستخبى، الإجراءات التي نتخذها تعتمد على التطورات التي تحدث كل يوم، كما أن جميع الوافدين من الخارج ستيم عمل كشف سريع لهم».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك