تستمع الآن

وزيرة الصحة: سلبية تحاليل 1447 حالة مشتبه في إصابتها بـ«كورونا»

الثلاثاء - ٠٣ مارس ٢٠٢٠

كشفت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، عن إجراء تحاليل طبية على 1448 شخصًا مشتبه في إصابتهم بـ”فيروس كورونا” المستجد “كوفيد-19”.

وأشارت وزارة الصحة في بيان لها، إلى أن جميع الحالات جاءت سلبية عدا حالتي الشخصين الأجنبيين، والذي أعلن عن إصابتهما مؤخرًا.

وقالت هالة زايد: “لم يثبت إيجابية أي حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا في مصر حتى الآن سوى حالتين، الأولى لشخص أجنبي كان حاملا للفيروس، وتلقى رعاية طبية وتم إجراء تحليل الـ(pcr) له تحت إشراف وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، عدة مرات متتالية آخرها بعد قضائه 14 يومًا داخل الحجر الصحي، وجاءت نتيجة التحليل سلبية في كل مرة”.

كما أوضحت أن الحالة الثانية هي لشخص أجنبي تم الإعلان عنها يوم الأحد الماضي، حيث عزل في مستشفى العزل المخصص، وتلقيه الرعاية الطبية اللازمة وحالته أصبحت مستقرة، وتم إجراء التحاليل اللازمة للمخالطين له، واتخاذ الإجراءات الوقائية حيالهم، وتزويد مقر عمله بعيادات للمسح الطبي.

وقالت وزير الصحة: “لم نرصد أي حالة مشتبه بها وجاءت حالتها إيجابية أو سلبية على مستوى الجمهورية، سوى ما تم الإعلان عنه، وفور الاشتباه في أي إصابة سيتم الإعلان فورًا بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية”.

يذكر أن وزيرة الصحة والسكان كانت قد خضعت لإجراءات الحجر الصحي فور وصولها إلى مطار بكين بعد مغادرتها إلى الصين أول أمس الأحد، حاملة رسالة تضامن من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى جمهورية الصين في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون لمكافحة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19).


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك