تستمع الآن

وزراء الحكومة يخضعون لاختبار الكشف عن فيروس كورونا

الخميس - ١٩ مارس ٢٠٢٠

أجرى أعضاء الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، تحليل فيروس «كورونا» المستجد، قبل اجتماع الحكومة الأسبوعي.

وتواجد أطباء من وزارة الصحة والسكان في مقر الحكومة، من أجل إجراء أعضاء الحكومة اختبار «فيروس كورونا» الذي صنفته منظمة الصحة العالمية بأنه «وباء» عالمي، حيث أظهرت الفحوصات سلبية نتائج أعضاء الحكومة.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد بدأت إجراء الاختبارات السريعة للكشف عن «فيروس كورونا»، منذ عدة أيام في المناطق الحيوية والمطارات والمنافذ المختلفة.

كان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد أصدر قرارا، بغلق جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات على مستوى الجمهورية من السابعة مساءً يوميًا، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتضمن قرار رئيس الوزراء، غلق جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية «المولات التجارية»، يوميا حتى 31 مارس، من الساعة السابعة مساءً حتى الساعة 6 صباحًا.

وشمل القرار: «أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، قرارا ينص في مادته الأولى علىأن تغلق ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020 جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة».

وتضمن قرار رئيس الوزراء: «القرار في مادته الثانية إلى أنه لا يسرى حكم المادة الأولى من هذا القرار على خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التي تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها».

فيما كشف وزير المالية الدكتور محمد معيط، عن موعد صرف مرتبات شهر مارس للعاملين في الدولة، بمختلف الجهات الإدارية.

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه سيتم صرف مرتبات شهر مارس الجاري للعاملين بمختلف الجهات الإدارية بالدولة، اعتبارًا من 24 مارس.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك