تستمع الآن

وزارة الهجرة تكشف طرق التواصل مع المصريين العالقين في الخارج بسبب فيروس كورونا

الإثنين - ٠٩ مارس ٢٠٢٠

أعلنت وزارة الهجرة، عن استقبال رسائل المواطنين، العالقين فى الخارج بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا، وطلباتهم من خلال استمارة البيانات الإلكترونية.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن الدخول للاستمارة من خلال الضغط هنا، أو البريد الإلكترونى Egyexpcare2020@gmail.com، وكذلك عن طريق خدمة الواتساب على الأرقام المخصصة لذلك 01069613755 / 01062437210.

ووجهت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بتشكيل فريق عمل يعمل على مدار الساعة لاستقبال رسائل المواطنين وطلباتهم وذلكً فى إطار دور وزارة الهجرة المعنى برعاية المصريين فى الخارج ومتابعة مشاكلهم واحتياجاتهم، وفى ضوء ما يشهده العالم حاليا من إجراءات لمحاربة انتشار فيروس “كورونا” ومنها إيقاف الطيران أو طلب تقديم شهادات صحية أو خلاف ذلك من إجراءات، وحرصا على التواصل مع المصريين العاملين بالخارج العالقين فى الخارج ويرغبون فى العودة للوطن أو فى العودة إلى جهة عمله بالخارج.

وأضافت أنه يتم تلقى بيانات العالقين فى الخارج، أو من تخلفوا عن العودة إلى مقار أعمالهم بعد قرار عدد من الدول حظر حركة المسافرين منها وإليها؛ لمنع انتشار العدوى بفيروس “كورونا” وتقليل المخاطر، وفقًا للتوصيات العالمية فى هذا الصدد.

وتابعت أن ‎ذلك يأتى فى إطار احترام الدولة المصرية سيادة الدول وتقديرها القرارات المتخذة في كل دولة بهدف منع وانتشار الفيروس، والحرص على سلامة ومصلحة أى مواطن مصرى يعمل فى أى دولة، ومراعاة الظروف العائلية للمصريين بالخارج المتضررين من قرارات بعض الدول المتعلقة بوقف رحلات الطيران نظرا لانتشار الفيروس، والسعى لضمان كافة حقوق المصريين العاملين بالخارج، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية فى مختلف الدول.

وأكدت الوزيرة أن هذا الإجراء سيسهل عملية التواصل مع المصريين العاملين بالخارج، ويُسرع من عملية التدخل فى كل حالة وفق ظروفها ومتطلباتها الخاصة، للتمكن من التعامل مع الموقف الراهن بمختلف السبل المتاحة، بما يضمن حماية حقوق المواطن المصرى فى مختلف دول العالم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك