تستمع الآن

وزارة الصحة: 83 أجنبيًا من ركاب «باخرة الأقصر» غادروا إلى بلادهم

الأربعاء - ١١ مارس ٢٠٢٠

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن مغادرة 83 سائحًا أجنبيًا البلاد، من ركاب الباخرة النيلية التي ظهرت بها حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في محافظة الأقصر.

وأوضحت الوزارة أن  48 أجنبيًا غادروا مساء أمس، فيما لحق بهم 35 أجنبيًا آخرين صباح اليوم.

وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي للوزارة، أن هؤلاء الأجانب غادروا محافظة الأقصر إلى بلادهم بعد متابعة حالتهم الصحية والتأكد من سلبية نتائج تحاليلهم لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وبناء على طلب دولهم للعودة إلى بلادهم واتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وأوضح أنه لم يتم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وفي سياق متصل أكدت وزيرة الصحة، د. هالة زايد، في مؤتمر صحفي أمس، أنه تم سحب 558 عينة من البواخر النيلية والفنادق الثابتة بمحافظتي الأقصر وأسوان، وجاءت نتيجة تحاليلها جميعها سلبية، مؤكدة أنها اطمأنت على كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة خلال جولتها بمحافظة الأقصر.

وأعلنت وزارة الصحة، أمس، أن الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس الكورونا المستجد (covid-19)، ارتفعت إلى ٢٦ حالة سلبية، من أصل الـ٥٩ حالة التي تم الإعلان عنها، وذلك بعد أن ثبتت سلبية تحاليل الفيروس لـ٥ حالات أمس، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة.

وأكدت الوزارة أن الحالة الصحية للمصابين المتبقين مستقرة تمامًا ومازالوا موجودين بالمستشفى المخصص للعزل، ويتلقون الرعاية الطبية وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك