تستمع الآن

وزارة الداخلية تكذب بيان منسوب لها ببدء اتخاذ إجراءات حظر التجوال

الإثنين - ٢٣ مارس ٢٠٢٠

نفى مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية ما تم تداوله بإحدى الصفحات المزورة المنسوبة لوزارة الداخلية بشأن اتخاذ إجراءات حظر التجوال ابتداءً من مساء اليوم بالبلاد ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا”.

وأكد مسئول مركز الإعلام الأمنى، في بيان نشرته الصفحة الرسمي، عدم صحة ما تم تداوله فى هذا الشأن جملة وتفصيلاً، وأن مثل تلك التناولات تهدف إلى إثارة البلبلة فى أوساط الرأى العام.. وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الصفحة المشار إليها والقائمين عليها.

وأوضح مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية بأن الأخبار والوقائع الصادرة عن الوزارة يتم نشرها عبر الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية بموقع التواصل الإجتماعى ” فيس بوك” وتحمل اسم ” الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية “تحت عنوان (www.facebook.com/moiegy ).. وأن كافة الصفحات الأخرى التى تحمل مثل تلك الأسماء لا علاقة لها بوزارة الداخلية.

وكانت الحكومة المصرية قد طبقت جملة من التدابير للحد من انتشار الفيروس فلجأت إلى تعليق الدراسة وإغلاق المطاعم والمقاهي والمراكز التجارية من 7 مساء إلى 6 صباحا حتى 31 مارس الحالي.

ويستثني القرار المخابز ومحلات البقالة والصيدليات، سواء الموجودة في المراكز التجارية أو خارجها.

وكان المتحدث العسكري، نفى مؤخرا ما تردد بشأن فرض حظر للتجول في البلاد، في إطار إجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث باسم الجيش، في صفحته الرسمية على فيسبوك، إن “ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن بدء القوات المسلحة في الانتشار بمحافظات مصر، لتنفيذ حظر التجوال كأحد الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، غير صحيح”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك