تستمع الآن

وزارة البيئة تقرر غلق المحميات الطبيعية

الأربعاء - ١٨ مارس ٢٠٢٠

أصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة، قرارا مساء أمس الثلاثاء، بإغلاق كافة المحميات الطبيعية للحد من التجمعات المحتملة، منعا لانتشار فيروس كورونا «كوفيد 19».

وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد في بيان صادر عن الوزارة، إلى أن إغلاق المحميات الطبيعية يأتي ضمن حزمة من الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد في أنحاء البلاد.

كما أعلنت تخفيض عدد العاملين بوحدات الجهاز الإداري للدولة حيث وجهت بضرورة السماح للعاملين الذين يمكن لهم أداء مهام وظائفهم المكلفين بها دون التواجد بمقر العمل طوال مدة سريان هذا القرار.

وأشارت وزيرة البيئة إلى ضرورة الإلتزام بمنح الموظف المُصاب بأي من الأمراض المزمنة المثبتة بملفه الوظيفي، إجازة استثنائية طوال مدة سريان هذا القرار وكذا الموظف المخالط لمُصاب بمرض مُعد إجازة للمدة التي تٌحددها الجهة الطبية المختصة.ويكون للسلطة المختصة بكل جهة تقدير مدى إحتياج العمل لشاغلي الوظائف القيادية ممن ينطبق عليهم حكم هذه الفقرة بحيث يستمرون في العمل لبعض أو كل مدة سريان هذا القرار تبعا لحالتهم الصحية.

كما وجهت بتعليق البرامج التدريبية خلال تلك الفترة مع التزام الإدارت بمنع إيفاد جميع الخاضعين لأحكام هذا القرار للتدريب أو لحضور ورش العمل خارج البلاد، طوال مدة سريان هذا القرار، إلا في حالات الضرورة، وذلك وفقاً لمقتضيات حاجة العمل والصالح العام.

يذكر أن «البيئة» قد اتخذت مؤخرا عدة إجراءات احترازية عقب قرار وقف الدراسة بالمدارس، حيث تضمنت تلك القرارات إلغاء التوقيع بنظام البصمة الإلكترونية تجنبًا لانتشار العدوى، وقياس درجة الحرارة للعاملين قبل الدخول إليها الكترونيا للكشف المبكر عن الفيروس، بالإضافة إلى توفير مطهرات الأيدى بكل أماكن الوزارة .


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك