تستمع الآن

وحدات صحية متنقلة وتطهير المحطات.. المترو يكشف إجراءاته لمواجهة «فيروس كورونا»

الإثنين - ٠٢ مارس ٢٠٢٠

كشف أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، عن الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الهيئة لمواجهة وباء “فيروس كورونا”، خاصة في ظل انتشار الزحام بالمترو.

وقال عبدالهادي، في تصريحات لصحيفة “الوطن”، يوم الاثنين، إنه تم بدء إجراءات تطهير جميع محطات المترو بالخطوط الثلاثة، وتشكيل وحدات صحية متنقلة بالمحطات، ولصق منشورات بالمحطات للتوعية؛ بمخاطر وباء فيروس كورونا، والعمل الجاد على التصدي للوباء، موضحا أن الشركة رفعت حالة الطوارئ القصوى للتصدي لأي حالات يشتبه بها.

وأضاف أن الوحدات الصحية المتنقلة بالمحطات يوجد بها جميع المستلزمات الطبية؛ وسيتم علاج أي حالات يشتبه بها فورا وتقديم الإسعافات الأولية لحين التواصل مع أقرب المستشفيات لنقل الحالة فورا؛ لافتا إلى أن غرفة العمليات المركزية بالشركة تتابع مجريات الأحداث والأخبار اللحظية بالتنسيق مع وزارة الصحة لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة؛ مؤكداً أن هناك عمليات تطهير داخل القطارات قبل انطلاق الرحلات لتوفير كل سبل الأمان للركاب.

وأضاف عبدالهادي؛ بأن قطارات المترو تقل يوميا على ما يزيد من 2 مليون و500 ألف راكب يوميا؛ وأن هناك استعدادات خاصة لتأمين جميع المحطات في حال وجود أي حالات يشتبه بها؛ مؤكداً على أن غرفة العمليات المركزية لم تتلق أى شكاوى أو أى إخطار بتواجد أى حالات يشتبه بها؛ لافتا إلى أنه سيتم الدفع بقطارات إضافية وقت الذروة لمنع حدوث زحام بالمحطات.

وأشار إلى أن العمل داخل محطات المترو يسير بشكل منتظم؛ إضافة إلى أن هناك غرامات توقع على أي مواطن يستقل المترو دون دفع أجرة التذكرة؛ لافتا إلى أن هناك كمائن أمنية متحركة وثابتة بالمحطات للتأمين؛ والعمل على حماية المواطنين؛ مؤكدا أن شرطة النقل والمواصلات بالمترو تقوم بعمل جبار لتأمين جميع المحطات بالخطوط الثلاثة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك