تستمع الآن

هل أمدت وزارة الصحة المصرية الصين بمصل لعلاج «فيروس كورونا»؟.. متحدث الوزارة يجيب

الأربعاء - ٠٤ مارس ٢٠٢٠

في ظل تداول شائعات عن اكتشاف علاج مصري يتم استخدامه حاليا في الصين للقضاء على “فيروس كورونا” المستجد، وربط هذا الأمر بزيارة وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد للصين في الوقت الحالي، حرص الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث باسم الوزارة، الرد على كل هذه التقارير.

وقال الدكتور خالد مجاهد، في بيان، يوم الأربعاء، إن زيارة وزيرة الصحة جاءت في إطار حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على التضامن مع الصين حكومةً وشعباً؛ نظراً لعمق العلاقات بين البلدين الصديقين الممتدة لسنوات طوال مضت، مشيراً إلى أن الوزيرة كانت محملة برسالة مواساة وتعازي من الرئيس السيسي للشعب الصيني في وفاة ضحايا ڤيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى مساندة المصابين.

وأضاف أن زيارة الوزيرة للصين كانت تهدف أيضاً إلى تبادل الخبرات والبيانات مع سلطات الصحة في الصين، منوهةً إلى أن الصين قدمت هدايا قيمة جدًا لمصر عبارة عن الوثائق الفنية المحدثة (النسخة السادسة) للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الصين لمواجهة الفيروس والتقرير المشترك لخبراء منظمة الصحة العالمية والخبراء الصينيين حول الزيارة التفقدية الأخيرة التي قام به وفد الخبراء إلى مناطق عديدة في الصين، وأن هذه الهدايا ستفيد مصر في الإجراءات الاحترازية للسيطرة على المرض.

وأهابت وزارة الصحة بمرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام المختلفة الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم تداول أي أخبار غير صحيحة من شأنها إثارة البلبلة لدي الرأى العام.

وكان أحد المواقع والذي ينتحل اسم جريدة “الجمهورية” قد ادعي نجاح مصل صناعي أثبت فاعليته بنسبة 100% على أكثر من 7 حالات تم شفاؤها وأن وزيرة الصحة قدمته هدية للصين.. وهو ما دعا جريدة الجمهورية تنفي الخبر وتصرح بأن الأمر عارٍ من الصحة تماما، مؤكدة أنه ليس للجمهورية أون لاين الموقع الرسمي لدار التحرير للطبع والنشر، أي صلة بالخبر بهذا الموقع غير الرسمي، مؤكدا أنها سوف الإجراءات القانونية تجاه هذا المواقع وتجاه مواقع أخرى تتخذ من الجمهورية شعارا وأسما لها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك