تستمع الآن

هاني شاكر عن مطربي المهرجانات: «الكلام اللي على اليوتيوب ده يتحبسوا بيه مش يتوقفوا»

الأحد - ٠٨ مارس ٢٠٢٠

قال الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، إن موقف النقابة من مطربي المهرجانات بدأ بعد حفل ستاد القاهرة بعد غناء كلمات أغنية «بنت الجيران» بنسختها التي تتضمن ألفاظًا خارجة.

وأوضح في لقاء مع برنامج It’s Showtime على CBC، أن الحرب التي قادها ضدهم هي «حرب ضد كل ما هو ضد مصلحة مصر وكان لازم من وقفة لتصحيح المسار الفني في مصر».

وأكد أنه أحب أغنية «بنت الجيران» جدًا عندما سمعها وهنأ حسن شاكوش وعمر كمال بالأغنية في مداخلة في أحد القنوات، لكنه وجههما إلى تغيير الكلمات الخارجة لأنها «مالهاش لازمة.. مش هي دي اللي هتنجح الأغنية»، ووعدوه بتغييرها، لكنه فوجيء بغناء النسخة القديمة في حفل الاستاد، بما لا يليف باسم مصر.

وفيما يخص طرح أغاني المهرجانات على «يوتيوب»، قال: «الكلام اللي موجود على اليوتيوب ده يتحبسوا بيه مش يتوقفوا بيه»، موضحًا أن هناك عدد من المحامين تقدموا بلاغات ضد عدد من هؤلاء المطربين بسبب كلمات أغنياتهم.

وعن الفنان محمد رمضان، قال إن الفنان تعهد في آخر حفلاته بالالتزام بالآداب العامة والملابس اللائقة ومضى محاميه على التعهد، لكن هاني شاكر فوجيء بخروجه في الحفل بملابسه المعتاده والعارية، وكذلك أغانيه غير المجازة من المصنفات، مؤكدًا «لو ناوي يغني فيه حاجات كتير أوي لازم يعملها الأول».

وأشار إلى أنه لم يكن يعرف أن عمر كمال يغني المهرجانات، حيث عرفه من خلال عدد من الأغنيات ذات الإحساس والكلمات الجميلة وقد لحن أغنية «أبويا» التي غناها هاني شاكر.

ووجه هاني شاكر رسالة لمن اعترض وهاجمه على قراره، قائلًا: «اللي بيعترض بأدب وقلة أدب بقول لهم راعوا ربنا في ولادكم.. مش الهجوم لمجرد الهجوم.. هجومهم ده ما أثرش فيا بالعكس أنا خدت ثواب عند ربنا بشتيمتكم ليا».

"هي حرب ضد كل ما هو في مصلحة مصر.. وأنا بحب الأغنية جدًا ".. قابلنا الفنان هاني شاكر وعرفنا منه اخر تطورات أزمة مطربي المهراجانات

"هي حرب ضد كل ما هو في مصلحة مصر.. وأنا بحب الأغنية جدًا".. قابلنا الفنان هاني شاكر وعرفنا منه آخر تطورات أزمة مطربي المهرجانات#Itsshowtime

Posted by CBC Egypt on Saturday, March 7, 2020

ووافقت نقابة المهن الموسيقية قبل أيام على إنشاء شعبة جديدة يندرج تحتها مطربي المهرجانات بعد قرار النقيب مؤخرًا بمنعهم من الغناء داخل مصر.

وقالت نقابة المهن الموسيقية، في بيان إنها قررت إنشاء (شعبة للأداء الفني) وليس ما يسمى بالمهرجانات، يحصل أعضائها على (ترخيص سنوي) بالغناء، بعد إجازته من لجنة الاستماع المشكّلة في النقابة مع وجوب التزام عضو الشعبة بالمعايير الرقابية والخطوات الإجرائية فيما يتعلق بالتصاريح الرقابية الخاصة بالأداء العام للأغاني.

وأكدت النقابة أن عدم الالتزام بالقواعد النقابية أو الرقابية أثناء فترة التصريح يعطي النقابة حق إلغاء الترخيص وعدم منحه مرة أخرى بناء على الإقرار الموقّع من العضو بذلك وأيضا طبقا للقانون.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك