تستمع الآن

منظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا يمكن تصنيفه بأنه وباء عالمي

الأربعاء - ١١ مارس ٢٠٢٠

أعلن الدكتور تيدروس أدحانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، بيانا يؤكد فيه أنه يمكن تصنيف فيروس كورونا بأنه وباء عالمى.

وأكد مدير منظمة الصحة العالمية، على أن عدد الحالات خارج الصين زاد بواقع 13 مثلا خلال الأسبوعين الأخيرين.

وأضاف في تصريحات أبرزتها وكالة الأنباء الفرنسي، أن الصحة العالمية “قلقة للغاية” لسرعة تفشي وباء كوفيد-19 وعدم مكافحته بما يكفي، ويتعين على جميع الدول التحقق من أهداف استجابتها لهذا الوباء على أراضيها.

https://twitter.com/WHO/status/1237777021742338049?s=20

وأوضح: “وكلامنا يعني أننا لا نقول أن العالم عليه أن ينتقل من مرحلة الاحتواء للتخفيف ولكن الأسلوب الشامل والمزدوج يجب أن يستمر، يجب اتخاذ إجراءات صارمة للحد من عدوى فيروس كورونا وهذا يساعد على تقليل أعداد الوفيات، أكثر من 90% من الإصابات سجلت في 4 دول، كما أن الصين وكوريا الجنوبية تسجلان انخفاضا في الإصابات بالفيروس بشكل كبير، ورغم تصنيفه بأنه وباء عالمي ولكنه قد يكون أول فيروس يمكن السيطرة عليه”.

وبلغت حصيلة عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد الذي بات يُعرف باسم “كوفيد-19” نحو 115.800 ألف مصاب حول العالم منهم 1000 إصابة في الولايات المتحدة الأمريكية.

أما على صعيد الوفيات، فأظهرت آخر الأرقام التي حصرتها شبكة CNN عن وفاة نحو 4200 شخص حول العالم، في حين كشفت مفوضية الصحة الوطنية الصينية عن شفاء 61.400 ألف مصاب بكورونا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك