تستمع الآن

مصر للطيران تعلن تسيير رحلات لنقل المصريين العالقين في السعودية

الثلاثاء - ١٠ مارس ٢٠٢٠

أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، تسيير رحلات جوية لنقل المصريين العالقين في المملكة العربية السعودية، بداية من، يوم الثلاثاء.

وأوضحت رئاسة مجلس الوزراء، في بيان رسمي، أنه بالإشارة إلى القرار الصادر من الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية بتعليق السماح بسفر المواطنين والمقيمين ببعض الدول وكذا منع دخول القادمين من أي من مطارات هذه الدول إلى أي من مطارات المملكة العربية السعودية أو من كان في أحد تلك الدول خلال 14 يوما السابقة لقدومه ومن بينها جمهورية مصر العربية وكذا إيقاف الرحلات الجوية معها وذلك في إطار التدابير اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا”.

وأضاف البيان: “في ضوء هذا القرار قررت الشركة الوطنية مصرللطيران تسيير رحلات جوية لنقل المصريين العالقين بالمملكة العربية السعودية بداية من يوم 9 مارس حتي 24 مارس بواقع رحلتين يومياً من جدة إلى القاهرة وكذا رحلة يومياً من المدينة إلى القاهرة، بالإضافة إلى بعض الرحلات من الرياض والدمام والقصيم وأبها إلى القاهرة”.

وشدد البيان: “ترجو مصر للطيران من المصريين العالقين بالمملكة السعودية الراغبين في العودة إلي جمهورية مصر العربية بالاتصال بمركز الخدمة التليفونية على رقم 090070000 أو 1717 من أي خط موبايل أو التنسيق مع خلال مكاتب مصر للطيران المنتشرة داخل المملكة أو وكلاء السياحة لحجز تذاكر العودة.

ومن جانبها تقوم الخطوط الجوية السعودية بتسيير رحلات جوية لنقل المواطنين حاملي الجنسية السعودية العالقين بجمهورية مصر العربية إلى المملكلة العربية السعودية.

كما أصدرت وزارة الخارجية تنويها بأنه فيما يتعلق بالبيان الذي أصدرته سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة بشأن استئناف رحلات شركات الطيران بين المملكة ومصر لتمكين الزائرين من العودة إلى المملكة يومي 10 و11 مارس الجاري، فإنه بالاستفسار من السلطات السعودية المعنية تم توضيح أن المقصود بذلك هو عودة المواطنين السعوديين فقط المتواجدين بمصر إلى المملكة العربية السعودية؛ والأمر لا يتعلق بالمواطنين المصريين.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أن إجمالي الحالات التي ثبتت إيجابيتها لفيروس الكورونا المستجد (كوفيد-19)، وصل إلى 59 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الحالات التي ثبتت إيجابيتها معمليًا لفيروس الكورونا، اليوم، الاثنين، 4 حالات منهم 3 مصريين وسيدة أجنبية وجميعهم من المخالطين للحالات التي تم الإعلان عنها مسبقًا، مشيرًا إلى أن اكتشاف تلك الحالات جاء ضمن أعمال الترصد والتقصي التي تقوم بها الفرق الوقائية بالوزارة للمخالطين المباشرين وغير المباشرين للحالات التي ثبتت إيجابيتها، وذلك وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أن هناك 20 حالة من الإجمالي جاءت نتيجة تحاليلهم سلبية لفيروس كورونا المستجد، اليوم، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة بمستشفى العزل، بالإضافة إلى الحالة الأولى المكتشفة في مصر لشخص أجنبي كان حاملًا للفيروس، والذي تعافى وغادر المستشفى المخصص للعزل، موضحًا أن الحالات الـ20 التي جاءت نتيجة تحاليلها سلبية، حالتهم مستقرة تمامًا ومازالوا موجودين بالمستشفى المخصص للعزل، ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك