تستمع الآن

مصر تعلن حظر دخول المواطنين القطريين إلى أراضيها بسبب «كورونا»

الأربعاء - ٠٤ مارس ٢٠٢٠

أكد المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، صدور قرار بحظر دخول المواطنين القطريين إلى مصر بسبب فيروس كورونا، اعتبارا من الجمعة 6 مارس وحتى إشعار آخر.

وأشار مجلس الوزراء في بيان رسمي منذ قليل، إلى أنه تقرر تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل وحظر دخول المُواطنين القطريين، والقادمين عن طريق نقاط وسيطة، وجميع المُسافرين الحاملين للجنسية القطرية، حتى في حالة حملهم لإقامة سارية في مصر.

وتابع: «يأتي ذلك في ضوء ما قررته دولة قطر، من حظر دخول المُسافرين من الحاملين للجنسية المصرية، والقادمين عن طريق نقاط وسيطة، وكذا جميع المُسافرين الحاملين للجنسية المصرية، حتى في حالة حملهم لإقامة سارية في دولة قطر، في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، فقد تقرر تطبيق مبدأ المُعاملة بالمثل».

رئيس الوزراء

وشدد مجلس الوزراء على أن ذلك يأتي في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

كما تلقى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، تقارير عن تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للتعامل مع فيروس كورونا المُستجد والكشف عن الجهود المبذولة.

وأكمل: «كما أكدنا من قبل، لن نخفي شيئاً، وليس لنا مصلحة في إخفاء أى معلومة، فالحكومة تُطبق المعايير التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية، وهناك تنسيق كامل مع المنظمة في إجراءات مواجهة هذا الفيروس العالمي».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك