تستمع الآن

مصريون يزورون الآسيوي صاحب فيديو التنمر بسبب «كورونا»

الأربعاء - ١١ مارس ٢٠٢٠

التقى مجموعة من الشباب المصريين، بالشاب الصيني صاحب فيديو التنمر أعلى الطريق الدائري بسبب فيروس «كورونا»، وأثار غضب الكثيرين بسبب المعاملة التي تلقاها الشاب.

ونشرت الإعلامية الصينية فيحاء وانج، عبر صفحتها على موقع «فيسبوك»، فيديو للقاء عدد من الشباب والفتيات المصريين بالشاب الصيني، وتقديم باقة زهور له والاعتذار عن ما حدث خلال اليومين الماضيين، بجانب تورتة تحمل علم الصين».

وقالت فيحاء: «مساء الخير أصدقائي الأعزاء، التقيت مع الشاب الصيني الذي تعرض للتنمر بسبب كورونا وسط الطريق الدائري بالقاهرة، حيث عبر العديد من الأصدقاء المصريين عن اعتذارهم عن ما حدث».

وتابعت: «نحن اخوان في الإنسانية وكان هذا النوع من الظواهر نادرا.. ندعو الجميع إلى الوقوف معا من أجل مكافحة الفيروس والحفظ من كل سوء وشر».

وقال الشباب في رسالة الاعتذار للشاب الصيني: «نيابة عن الشعب المصري نعتذر لك عن ماحدث واتمنى أن تقبل اعتذارنا».

كان فيديو التنمر على شاب آسيوي أعلى الطريق الدائري، قد شهد تعاطف واستنكار الكثير من المصريين، وكذلك عدد من الفنانين والإعلاميين.

وأثار الفيديو غضب واستنكار الكثيرين، حيث ظهر شاب آسيوي كان يركب أحد السيارات التي تبدو تابعة لخدمة نقل خاصة، تعرّض للتنمر أعلى الطريق الدائري، حيث أجبره السائق على الترجل من السيارة ولم تقف له أي سيارة لمساعدته في ظل تهكّم وتنمر مصوّر الفيديو والواقفين عليه ومناداته بـ«كورونا».

كما عبّر المؤلف أيمن بهجت قمر عن استيائه من مقطع الفيديو، قائلًا عبر «فيسبوك»: «أنا المواطن المصري ايمن بهجت قمر بعتذر لك من كل قلبي عن المنظر المؤسف ده وغالبية المصريين احزنهم جدا اللي حصل معاك.. مصر والمصريين مش كلهم كده مصر فيها زعماء وعلماء وادباء وفنانين ودكاتره ومهندسين وفيها شباب زي الفل وفيها برضه شوية لمامه حقك علينا».

واعتذر الفنان أحمد السقا عما تعرّض له هذا الشاب، حيث شارك صورة من الفيديو عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلق: «دي مش اخلاقنا يا مصريين.. حقك علينا، ويا ريت كل واحد يقف جنب واحد زي ده. لا للتنمر ولا للعنصرية.. احنا اكبر و اجدع من كده بكثير. حقك علينا».

كانت الصين قد أنشأت 14 مستشفى ميدانيًا للتعامل مع تفشي فيروس كورونا المستجد في مدينة ووهان، فيما تعافى 59897 شخصًا في جميع أنحاء الصين، غادر جميعهم المستشفيات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك